2022/09/14

6 أماكن مذهلة لقضاء إجازة غطس في الغردقة

 

6 أماكن مذهلة لقضاء إجازة غطس في الغردقة

الغوص تجربة مثيرة ومليئة بالمغامرات ولكنها مبهجة للغاية! تجعلك تكتشف الحياة البحرية بجميع أنواعها عن كثب. اكتشف معنا الآن أروع أماكن الغطس في مدينة الغردقة، أماكن ساحرة بالفعل تحوي الملايين من المناظر الجميلة المدفونة تحت قاع البحر، احجز رحلتك القادمة إليها عبر رحلات مصر للطيران، لترى بنفسك هذا الجمال الأخاذ.

بحر منعش، شعاب مرجانية خلابة، اسماك ملونة رائعة، ما هذا الجمال الساحر! الحياة البحرية بالفعل ملهمة بكل تفاصيلها، جميلة ساحرة بكل معنى الكلمة، لذلك يعشق العديد من السباحين والغواصين في جميع بقاع العالم متعة تجربتها على الرغم من خطورتها، يهيمون هنا وهناك بحثا عن أماكن مذهلة تستحق الاكتشاف، ومدينة الغردقة هي واحدة من هذه الأماكن التي تستحق عن جدارة التخطيط لخوض مغامرة الغطس في أحد مواقع الغوص التي تشتهر بها.

اكتشف أروع أماكن الغطس في هذه المحمية الطبيعية الجذابة التي تضم أنواع مختلفة من الأسماك، وحتى لا تحتار كثيرا عند البحث عن أفضل أماكن الغطس في الغردقة، أعددت لك قائمة بأكثر الأماكن التي تستحق تجربة مغامرة الغطس في مدينة الغردقة، كل ما عليك هو أن تحجز إحدى رحلات مصر للطيران، لتنطلق بعد ذلك في مهمة اكتشاف ما تحويه هذه الأماكن من أسرار متناثرة في قاع البحر.  

1- مجاويش ثريا

من أجمل مناطق الغردقة وأفضلها لممارسة رياضة الغوص، تقع في جنوب غرب جزيرة مجاويش، تبعد حوالى 30 دقيقة بالقارب من مدينة الغردقة. 

هي جزيرة صخرية تضم عدد لا بأس به من الشواطئ الخلابة التي تتميز بالمياه الصافية ذات اللون الفيروزي المتلألئ، ترى داخلها مجموعة مذهلة من الشعاب المرجانية المتناثرة في الأسفل، وتجدها تطل عليك من السطح بمنظرها الجذاب، يحيط من حولها أسراب من الأسماك الملونة الخلابة" لوحة فنية رائعة بالفعل تستحق المشاهدة".

وليس ذلك فقط، فور دخولك الى قاع البحر ستجد أسماك الراية المخططة باللونين الأصفر والأسود يسبحون في أزواج، ولكن لا يأخذك الإعجاب بها الى درجة لمسها، فهي من الأسماك الخطرة التي تسبب آثار وجروح حادة في الجلد.

استمتع أيضا برؤية أسماك البانر، وسمكة الببغاء الملونة، وسمكة التمساح، وأسماك الدامسل الأزرق والأخضر والأحمر البرتقالي والبنفسجي. الغطس في هذه المنطقة يعتبر من أفضل فرص الغوص في مدينة الغردقة نظرا لتنوع الحياة البحرية هناك، ناهيك عن جمالها الأخاذ، احجز رحلتك الان الى مجاويش واكتشف بنفسك! 

2- شعاب السقالة

تقع بالقرب من جزيرة جفتون الكبيرة، وتبعد حوالي 45 دقيقة بالقارب من مدينة الغردقة، تحوى شعاب مرجانية ظاهرة بشكل واضح على السطح، كما يمكنك الاستمتاع برؤية البطلينوس العملاق الملون الذي يعرف أيضا بأسم المحار العملاق.

أما عن فيما يخص اكتشاف أنواع أخرى من الأسماك، فيمكنك مشاهدة أسماك الببغاء الملونة التي تحوم حول الشعاب المرجانية، أما أسماك السنجاب تجدها هناك تعيش في فجوات الشعاب المرجانية.

وعلى عكس أسماك السنجاب، يمكنك الاستمتاع برؤية الأسماك الملائكية الحمراء بوضوح قريبة من السطح، وغيرها من الأسماك الأخرى التي تشتهر بها هذه المنطقة مثل: أسماك الفراشة، وأسماك الجراح، وأسماك الوقار الأحمر، وأسماك التماسيح، وأسماك العقرب ولكن كن حذرا عند رؤيتها فهي من الأسماك السامة الخطرة. ولا تنس الاستمتاع بمشاهدة السلاحف البحرية والتقاط صور مذهلة في مغامرتك الاستكشافية في قاع البحر.

طالع أيضا : معلومات سياحية عن البوسنة والهرسك

3- جزيرة جفتون الصغيرة

تعتبر جزر الجفتون هي من أكثر الأماكن شهرة في جميع أنحاء الغردقة، وتبعد حوالي 60 دقيقة بالقارب من الغردقة، مكان مثالي للغطس ولكن حاول تجنب الأيام المليئة بالعواصف والتيارات القوية، حتى تستمتع برؤية واضحة خلال رحلتك.

الشعاب المرجانية الخلابة تظهر بوضوح على السطح، وتختبئ بها سمكة أنثياس أحمر برتقالي، وسمكة الببغاء التي يمكنك سماعها بوضوح وهي تنقر الشعاب المرجانية، وأسماك الفراشة المنتشرة في الجزيرة، وسمكة المهرج، وأسماك التمساح أيضا، والسلاحف البحرية. عالم رائع مليء بالاكتشافات والمغامرات المثيرة حقا!

4- شعاب بن الجبل

مضيق صغير يقع بالقرب من جزر الجفتون، ويبعد حوالي 70 دقيقة بالقارب عن مدينة الغردقة، ستجد الشعاب المرجانية في هذه المنطقة غير ملونة كغيرها من أماكن الغطس الأخرى، ولكنها تتميز بتنوع أشكالها وأحجامها.

تجد الاسماك الزجاجية تسبح في مجموعات ضخمة، وأسماك المهرج ذات الألوان الزاهية البراقة التي تجدها تعيش في شقائق النعمان( مرجان رخوي تختبئ فيه أسماك المهرج خوفا من الأسماك المفترسة)، وأسماك الجراح المخططة، وأسماك الفراشة الملونة الخلابة المتناثرة حول الشعاب المرجانية، وأسماك الماعز- ذو الزعانف الصفراء - تسبح في مجموعات كبيرة هي الأخرى.

5- أبو رمادة

تبعد حوالي 70 دقيقة بالقارب من مدينة الغردقة، مكان مثالي لمحبي الغطس نظرا لأنه يضم أنواع مختلفة من الاسماك، ناهيك عن مشاهدة أروع منظر للشعاب المرجانية.

الحياة البحرية في هذه الجزيرة متنوعة، فيمكنك مشاهدة أسماك النهاش ذات البقع السوداء، وإذا سبحت لبضعة أمتار أخرى سوف تكتشف مجموعة أخرى من الأسماك مختبئة في حطام قارب على عمق 6-7 أمتار منها: الأسماك الملائكية، أسماك المهرج، أسماك الفراشة، وتعيش أيضا على السطح الخارجي للسفينة سمكة تدعى سمكة النيص وتشتهر باسم السمكة الزرقاء أو السمكة المنتفخة، وهي من الأسماك السامة الخطرة أيضا ، فكن حذر عند رؤيتها.

6- جوتا أبو رمادة

يقع بالقرب من جزيرة جفتون، ويبعد حوالي 60 دقيقة بالقارب من مدينة الغردقة، ويعد واحد من أروع الأماكن المثالية للغطس، الحياة البحرية في هذه المنطقة مثيرة للدهشة، نظرا لتمتعها بالكثير من الشعاب المرجانية الرائعة والأسماك الملونة البراقة.

في هذه المنطقة بالتحديد قد تصادف أسماك القرش ذات الزعانف البيضاء، وهي تعد من الأسماك المفترسة والعدوانية، لذا كن حذر في حال لم تكن غواص محترف، ابتعد عنها ولا تحاول ازعاجها.

يمكنك أيضا مشاهدة أسماك الماعز، والأسماك الزجاجية، وقد تصادف أيضا أسماك الفراشة التي تسبح في أزواج، الى جانب مجموعات من أسماك الجراح المخططة، منطقة غطس رائعة بالفعل وتستحق التجربة.

مغامرة الغوص واكتشاف الحياة البحرية هي تجربة مشوقة بكل تأكيد ولكن تحتاج منك الى أن تكون على علم بأساسيات الغوص، وكيفية التنفس تحت الماء، وكيفية عمل معدات الغوص، مهارات كثيرة تحتاج إليها في حال كنت محب لهذا النوع من الرياضات المائية ولكنك مبتدئ ولا تعلم الكثير عنها.

أنصحك في هذه الحالة بأهمية حجز احدى الدورات التدريبية لتعلم جميع المهارات الأساسية التي تؤهلك للاستمتاع بمغامرة الغطس، وإذا أعجبك الأمر يمكنك الحصول على شهادة أكثر تخصصا في رياضة الغوص، في حال كنت ترغب في أن تصبح أحد الغواصين المحترفين المعروفين! 

أي كان ما تحلم تحقيقه في هذه المغامرة المثيرة، حقق شغفك وقم بحجز جولتك السياحية القادمة إلى مدينة الغردقة عبر رحلات مصر للطيران، واستعد لاكتشاف الحياة البحرية الرائعة والمتنوعة هنا التي ستجعلك تشعر وكأنك في أحد أحواض السمك الضخمة!

الصفحة التالية