2021/11/14

ما لا تعرفونه عن ماركة توري بورش

توري بورش
 

يضم عالم الموضة العديد من العلامات التجارية التي تتنافس فيما بينها على كسب قلوب السيدات من خلال التصاميم المميزة، ومن هذه العلامات التجارية ماركة توري بورش التي تألقت بين أرقى الماركات العالمية منذ تأسيسها، حيث تم بيع معظم تصاميمها في اليوم الأول لافتتاح المتجر في ولاية مانهاتن عام 2004، واستمرت بالتطور منذ ذلك الوقت حتى يومنا هذا، لتصبح واحدة من أشهر الماركات للملابس والحقائب والاكسسوارات. سنتعرّف في هذا المقال على قصة نجاح هذه العلامة التجارية المرموقة وتاريخها العريق.

من هي توري بورش؟

تمت تسمية هذه العلامة التجارية نسبةً إلى اسم مؤسستها ومديرتها التنفيذية "توري بورش"، مصممة الأزياء الأمريكية وسيدة الأعمال الشهيرة التي تخرجت من جامعة بنسلفانيا بشهادة في تخصّص تاريخ الفن. دخلت بورش عالم الموضة من خلال تجربتها الأولى في العمل عندما عملت في نيويورك لدى المصممة اليوغوسلافية زوران (Zoran)، ومن ثم لدى مجلة هاربر بازار (Harper's Bazaar) للأزياء النسائية، ذلك قبل أن تتفرّغ لمجال العلاقات العامة والمناصب الإعلانية.

شعار ماركة توري بورش

عزّز شغف توري بورش بالتاريخ والفن اهتمامها بالسفر واستكشاف الثقافات المتنوعة، ما أكسبها الإلهام والإبداع في تصميم قطع علامتها التجارية الفريدة من نوعها، والمميزة بألوانها المفعمة بالحيوية والأنيقة في الوقت ذاته.

لعبت اهتمامات بورش أيضاً دوراً حيوياً في إنشاء أهم عنصر في علامتها التجارية، وهو شعار توري بورش الشهير والمميز بإطاره الدائري السميك الذي يضم بداخله حرفي T إلى جانب اسم المؤسس بخط بسيط وأنيق، حيث استلهمت فكرته من مصمم الديكور الداخلي البريطاني، ديفيد هيكس.

ظلّ شعار ماركة توري بورش على حاله منذ إطلاق العلامة التجارية، بحيث أصبح من العلامات المتعارف عليها بين النساء والفتيات في مختلف أنحاء العالم، لا سيما أنه يتناسب مع جميع تصاميم العلامة التجارية من ملابس وأحذية واكسسوارات، والتي عادةً ما تكون باللون البرتقالي والأزرق الداكن والأبيض والأسود.

تاريخ ماركة توري بورش

كما ذكرنا سابقاً، بدأت ماركة توري بورش للأزياء النسائية في أول متجر لها في ولاية مانهاتن الأمريكية عام 2004، ونجحت من يومها الأول عندما بيعت معظم تصاميمها. انتقالاً إلى عام 2005، أطلقت بورش موقع التسوّق الإلكتروني (Toryburch.com) في الوقت المناسب لتلقى الإشادة من قِبل أوبرا في برنامجها التلفزيوني، حيث قام بزيارة الموقع في اليوم التالي 8 ملايين زائر تقريباً.

وُصف أسلوب العلامة التجارية في بداياتها بأنه "ألهبي والبوهو" ما أعاد ارتداء القمصان إلى عالم أزياء النساء مرةً أخرى، وفي عام 2006 قامت بورش بإطلاق مجموعة من أحذية الباليه المسطحة، ومن ثم قامت عام 2010 بإطلاق مجموعة من النظارات الشمسية، وحرصت بورش في جميع تصميماتها على أن تكون عصرية وعملية في الوقت ذاته، بحيث باتت من الخيارات المفضلة لدى الفتيات من مختلف الفئات العمرية.

مع مرور السنوات أصبحت ماركة توري بورش ذات شهرة واسعة، حتى ارتدت تصاميمها فتيات الفيلم الشهير (Gossip Girl). بالإضافة إلى إبداع بورش في مجال الأزياء والملابس التي تدمج بين الأناقة والبساطة، حازت على جائزة بسبب مجموعة الاكسسوارات التي أطلقتها عام 2007 في حفل توزيع جوائز مجلس الاكسسوارات المتميز، كما فازت بجائزة مجلس مصممي الأزياء الأمريكية عن أفضل مصمم اكسسوارات لعام 2008.

ساهمت هذه النجاحات المستمرة في دفع العلامة التجارية إلى إطلاق المزيد من الإبداعات لتلبّي رغبات جماهيرها من الفتيات والنساء في كافة أنحاء العالم، حيث أطلقت توري بورش عام 2013 عطرها الأول إلى جانب مجموعة من المستحضرات التجميلية، وقامت بعد ذلك بإطلاق مجموعة توري سبورت (Tory Sport) للملابس الرياضية في عام 2015.

قاد هذا النمو إلى استمرار شركة توري بورش في افتتاح المزيد من المتاجر في جميع دول العالم والمدن الكبرى، مثل باريس وروما وطوكيو ولندن وشنغهاي ولوس أنجلوس. تمتلك العلامة التجارية 250 متجراً حول العالم حتى الآن، كما ويُمكن للسيدات العثور على أزيائها ومنتجاتها الأُخرى في أكثر من 3,000 متجر حول العالم.

كانت هذه أهم المعلومات عن ماركة توري بورش التي باتت تنافس أشهر الماركات العالمية العريقة والقديمة، وذلك نظراً لتصاميمها الأنيقة والفريدة من نوعها، وألوانها المفعمة بالحيوية، ومواد تصنيعها ذات الجودة العالية، فضلاً عن حرصها على الاستمرار بإطلاق المنتجات الجديدة لتلبّي رغبات وأذواق النساء المختلفة.

طالع أيضا : خيارك الأول لمنتجات الهوريكا .. شركة ارزاق

الصفحة التالية