2022/09/07

معلومات سياحية عن البوسنة والهرسك



تعد البوسنة والهرسك مقصدًا سياحيًا شهيرًا بفضل مدنها التاريخية التي يعود تاريخها إلى قرن من الزمان، والطبيعة الخلابة، والوجهات المثيرة، والثقافة الدينية المتنوعة، كما تمتاز السياحة في البوسنة والهرسك بالتنوع وقد أصبحت وجهة سياحية عالمية بفضل المقومات السياحية التي تمتلكها، حيث تمتاز السياحة هناك بالأسعار الرخيصة مقارنة بالدول الأوروبية المجاورة لها.

السياحة في البوسنة والهرسك

هناك العديد من الأماكن التاريخية، والترفيهية، والطبيعية الخلابة التي يمكنك زيارتها أثناء رحلتك إلى البوسنة والهرسك، ومن المعالم السياحية هناك أذكر لك:

قلعة ترافنيك

عند زيارتك للبوسنة والهرسك لابد أن تذهب للتجول في قلعة ترافنيك التي تقع في وادي لاشفا التابع لبلدية ترافنيك، وهي لعقة تعود إلى ما قبل القرن الخامس عشر، وتحظى بشعبية كبيرة بالنسبة للسياح بسبب هياكلها العثمانية اللافتة للنظر، والمساكن التقليدية.

نظرًا لأن ترافنيك تقع في واحد من أعلى القمم في البوسنة والهرسك أصبحت من مناطق الجذب السياحي الرئيسي وهي مثالية لأنشطة المشي لمسافات طويلة، والتزلج.


سراييفو

سراييفو هي عاصمة البوسنة والهرسك، وأكبر مدنها، كانت المدينة عبارة عن قلعة عثمانية ثم تطورت لتصبح مدينة حديثة غنية بالأماكن الترفيهية، وأصبحت موطن الأزياء والفنون في البوسنة والهرسك.

تأسست سراييفو في خمسينيات القرن الخامس عشر خلال الفترة العثمانية، وتشتهر بنشاطاتها الثقافية، والدينية، والتاريخية، والشتوية.

تحتضن سراييفو العديد من الوجهات السياحية الشهيرة مثل الجسر الروماني، وكاتدرائية سراييفو، ومسجد غازي خسرو بك.

قرية بوسيتيلج

أصبحت قرية بوسيتيلج التابعة لبلدية كابليينا وجهة شهيرة للسياح الذين يحبون ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة، كما يُسمح لك بصعود درج طويل للوصول إلى أعلى نقطة في القرية للاستمتاع بالمناظر الخلابة للقرية ولنهر نيريتفا، كما تحتضن القرية التي قُدّر أنه تم إنشاؤها في عام 1383 كمدينة محصنة العديد من المواقع التاريخية الشهيرة التي لا بد من زيارتها.

جبل جاهورينا

يعد جبل جاهورينا من أكثر الأماكن زيارة في البوسنة والهرسك للسائحين الذين يحبون الذهاب للتزلج، ويعتبر جزء من جبال الألب، وفيه منتجع كان موقعًا للتزلج على جبال الألب للسيدات في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 1984، كما يوفر المنتجع اليوم إمكانية التزلج على الجليد، والتزلج على جبال الألب، والمشي لمسافات طويلة.

مدينة بانيا لوكا

تشتهر المدينة الخضراء الساحة (بانيا لوكا) بأشجارها، وحدائقها، وشوارعها، والهندسة المعمارية النمساوية المجرية، والعثمانية، وهي ثاني أكبر مدينة في البوسنة والهرسك، تقع بانيا لوكا على نهر فرباس فيها العديد من المواقع السياحية الشهيرة مثلة قلعة كاستل، ومعبد المسيح المخلص.

شلال كرافيكا

هو جوهرة طبيعية ساحرة، ومحمية وطنية مثالية لقضاء عطلة الصيف، يقع شلال كرافيكا الضخم على نهر تريبيات، وقد أصبح مكانًا مشهورًا للسباحة، والتنزه، توجد بالقرب منه العديد من المقاهي المحلية، ومنطقة للتنزه والتأرجح على الحبال، وموقع للتخييم، ويقدم أطباق مشوية خلال موسم السياحة.

بلدة جاجسي

تعرف بلدة جاجسي بمعبدها الذي يعود للقرن الثاني الميلادي، وهو أحد الهياكل القديمة في أوروبا، يعتبر المعبد أيضًا نصبًا تذكاريًا وطنيًا للبوسنة والهرسك، حيث يمكن للسياح رؤية البلدة من خلال الجدران الزجاجية، ويمكنهم أيضًا زيارة متحف جاجسي الإثنولوجي، ورؤية المعبد من خلاله.

جسر موستار

موستار هي خامس أكبر مدينة في البوسنة والهرسك تشتهر بجسرها العثماني المبني في القرن السادس عشر، والمعروف باسم جسر موستار، أو الجسر القديم ويقع في نهر نيريتفا، كما تشتهر مدينة موستار التي تأسست في عام 1452 ميلادي بتاريخها البوسني، وقد احتلتها سابقًا كل من الرومان، والعثمانيين، والنسماويين المجريين، هناك العديد من الأماكن التي يجب زيارتها في موستار مثل حمام وسحات كولا وتارا، وأبراج هاليبيجا.


حديقة أونا الوطنية

حديثة أونا الوطنية هي محمية طبيعية ساحرة أخرى يمكن للسياح الاستمتاع فيها في البوسنة والهرسك، إذا كنت مستعدًا للمغامرة بين أحضان الطبيعية فإنك ستجد هناك شلال مذهل الجمال، تنغمر منه المياه الصافية الفيروزية، فزيارة شلالات أونا، ومارتين برود، وسترباكي بوك أمر لا بد منه عند التفكير في السياحة في البوسنة والهرسك.

في حديقة أونا تستطيع القيام بالعديد من الأنشطة الممتعة مثل المشي لمسافات طويلة، والتخييم، وصيد السمك، وركوب القوارب، والقفز من على جسور المدينة.

حديقة بليدينجي الطبيعية

تقع حديقة بليدينجي الطبيعية في وسط جبال الألب في هضبة بليدينجي وتتميز بطبيعة خلابة تخطف قلوب السياح، وكونك سائح في البوسنة والهرسك ستتمكن من في حديقة بليدينجي من ركوب الدراجات، أو التنزه عبر الوادي، أو بجوار بحيرة محاطة بقمم الجبال، هناك العديد من المواقع الشهيرة في الحديقة الطبيعية ستتمكن من اكتشافها فور زيارتك لها .

شركة تأجير سيارات في البوسنة سراييفو

من المهم استئجار سيارة للذهاب إلى الأماكن السياحية في البوسنة ، وتعتبر البوسنة من الدول الجميلة من ناحية الأماكن الطبيعية ، ويذهب الكثير من السياح لزيارة أماكن الطبيعة هناك .

يوجد موقع يوفر خدمة ايجار سيارات في البوسنة سراييفو وبأسعار مناسبة ، ويتوفر الكثير من أنواع السيارات ، ويوجد سيارات صغيرة وبأسعار رخيصة ، ويوجد أيضا سيارات دفع رباعي ، ويتوفر سيارات فان للايجار .

جميع السيارات في الشركة أوتوماتيك ، ويمكنكم استلام السيارة من المطار أو الفندق .

مطارات البوسنة والهرسك

يوجد حاليًا 4 مطارات في البوسنة والهرسك تستقبل الرحلات الدولية وهي على الشكل التالي:

مطار سراييفو

أكثر الماطرات ازدحامًا في البوسنة والهرسك، وليس من المستغرب ذلك لأن المطار يقع على بعد 8 كيلومترات بالسيارة من وسط سراييفو، يتمتع المطار باستقباله للطائرات على مدا العام من مدن مثل بلغراد، وزغرب، وبروكسل، وإسطنبول بالإضافة إلى العديد من المدن في ألمانيا، والعديد من الرحلات الجوية الموسمية، فإذا كنت مسافرًا إلى وجهات أخرى في البوسنة فيمكنك التنقل عبر السكك الحديدية أو استئجار سيارة .


مطار توزلا

هو ثاني أكبر مطار في البوسنة والهرسك يقع المطار على بعد 14 كيلو متر جنوب شرق مركز مدينة توزلا، بإمكانك استئجار سيارة للانتقال إلى وسط المدينة من المطار، كما توجد أيضًا حافلات تأخذك إلى توزلا وسراييفو، وبانيا لوكا، وإذا كنت بحاجة للوصول إلى مدينة أخرى، فيجب عليك الذهاب إلى محطة الحافلات في توزلا، حيث تنقلك الحافلات إلى معظم أرجاء البوسنة، والخيار الأفضل للتنقل داخل المدن هو استئجار سيارة والتنقل في أي وقت إلى أي مكان في البوسنة والهرسك.

مطار موستار

يعد مطار موستار ثالث أكثر المطارات ازدحامًا في البوسنة والهرسك، ويقع المطار على بعد 7.5 كيلو متر عن مركز مدينة موستا، ومن السهل جدًا الوصول من المطار إلى المدينة، ستتمكن من الانتقال من المطار إما عبر الحافلات أو من خلال استئجار سيارة خاصة لتصل لوسط المدينة خلال وقت قصير للغاية.

أفضل طريقة للتنقل داخل مدن البوسنة والهرسك

هناك وسائل نقل عديدة للتنقل بين مدن البوسنة والهرسك، وداخل كل مدينة، حيث يمكنك السفر عبر الحافلات، أو خطوط الترام، أو السكك الحديدية، أما للتنقل داخل المدن فهنا شبكات النقل العام، أو سيارات الأجرة، وحافلات النقل، ولكن الخيار الأفضل هو استئجار سيارة خاصة للتنقل بها إلى أي مكان داخل البوسنة والهرسك دون الحاجة لحجز التذاكر، والصعود والنزول من الحافلات، فعند استئجارك لسيارة ستشعر وكأنك في سيارتك الخاصة وتتنقل بحرية تامة أثناء السياحة في البوسنة والهرسك.

طالع أيضا : تعرف علي أهم و أشهرالأماكن السياحية في السعودية 

الصفحة التالية