2022/09/12

تعرّف على أفضل البنوك في العالم

تعرّف على أفضل البنوك في العالم


ما هي أفضل البنوك في العالم؟

حسب أحدث التصنيفات من مجلة "يوروموني" Euromoney، تم اختيار قائمة من أفضل البنوك في العالم موزعة على عدد من الفئات، وقد اختيرت أفضل البنوك بناء على عدة معايير نستعرضها لكم في هذا المقال.

ما هي Euromoney؟

"Euromoney" هي مجلّة شهريّة تصدر باللّغة الإنجليزيّة، وتركز على الأعمال التجارية والمالية، وقد نُشر عددها الأول في عام 1969، وتُعتبر هذه المجلّة هي الإنتاج الرئيسي لشركة "Euromoney Institutional Investor Plc".

قائمة أفضل البنوك في العالم

حازت عدة بنوك على جوائز يوروموني للتميز ضمن قائمة أفضل البنوك في العالم، وقد تم الإعلان عن هذه الجوائز في حفل أقيم في لندن بتاريخ 13 يوليو الماضي، إليك أهم هذه البنوك..

بنك أوف أمريكا – Bank of America

اعتبرت يوروموني أن بنك أوف أمريكا هو من أفضل البنوك في العالم على مستوى الخدمات المصرفية للأفراد، والقروض، وتداول أسواق رأس المال والثروة، إلى جانب سلوك البنك في التعامل مع العملاء.

وقالت يوروموني أن هذا البنك لا يخدع العملاء، ويقدم الكثير من التّسهيلات لهم في الإقراض، كما يتعامل مع موظفي البنك بأفضل طريقة ممكنة، ويهتم بالتكنولوجيا، وهو مواكبٌ للتطور الرقميّ في السوق.

معلومات عن بنك أوف أمريكا

بنك أوف أمريكا (Bank of America) من أكبر البنوك التجارية في الولايات المتحدّة الأمريكيّة من حيث القيمة السوقية، كما أنه أكبر بنك أمريكي يقدم الخدمات المالية، وهو عضوٌ في المؤسّسة الفيدراليّة للتّأمين على الودائع.

بنك جولدمان ساكس - Goldman Sachs 

حصل بنك جولدمان ساكس على جائزة أفضل بنكٍ استثماريٍّ في العالم، في نفس الفعالية من مجلة يوروموني، وقال المسؤولون عن الجائزة: "نجح بنك جولدمان ساكس في المضي قدمًا في أسواق رأس المال، واستطاع تحطيم الأرقام القياسية في تحقيق الأرباح".

كما فاز بنك جولدمان بجائزة أفضل بنكٍ في العالم عن فئة الاستشارات ومجموعة المؤسسات المالية.

ومن أسباب تفوق بنك جولدمان هو استحواذه على حصةٍ ضخمةٍ من أكبر شرائح عائدات الاستشارات والاكتتاب والإقراض مجتمعة بمبلغ 14.9 مليار دولار.

وعلى مدى ستة أعوامٍ حتى الآن، كان بنك جولدمان يوظف مصرفيين للتعامل مع عملاءٍ من الشّركات المتوسطة التي يمتلك القطاع الخاص عددًا كبيرًا منها.

معلومات عن بنك جولدمان ساكس

مجموعة Goldman Sachs Group، هي مؤسّسةٌ ماليّةٌ عالميّةٌ رائدةٌ تقدم مجموعةً واسعةً من الخدمات المالية عبر الخدمات المصرفية الاستثمارية: الأوراق المالية، إدارة الاستثمار، والخدمات المصرفية للأفراد إلى قاعدة عملاءٍ كبيرةٍ ومتنوعةٍ تشمل الشركات والمؤسسات المالية والحكومات والأفراد.

وتأسّست المجموعة في عام 1869، ويقع المقر الرئيسي للشركة في نيويورك، ولها مكاتب في جميع المراكز المالية الرئيسية في جميع أنحاء العالم.

بنك هامبورغ التجاري

هذا البنك كان معروفًا سابقًا باسمHSH Nordbank ، وقد اختارته مجلة يوروموني ضمن قائمة أفضل البنوك في العالم عن فئة أفضل بنك في التحويل المصرفي، وقد نجح بالفعل بنك هامبورغ التجاري في التفوق ببعض من أفضل المقاييس المالية في الخدمات المصرفية في ألمانيا - إن لم يكن في أوروبا بالكامل - بما في ذلك نسبة الأسهم العادية البالغة 28.9٪ ونسبة التكلفة إلى الدخل بنسبة 50٪.

معلومات عن بنك هامبورغ التجاري

بنك هامبورغ التجاري (HCOB) هو بنكٌ تجاريٌّ خاصٌّ ومموّلٌ متخصّصٌ يقع مقره الرئيسي في هامبورغ، ألمانيا.

يقدم البنك لعملائه مستوىً عاليًا من الخبرة الهيكليّة في تمويل المشاريع العقاريّة التجاريّة في ألمانيا والدول الأوروبيّة المجاورة.

كما يتمتع البنك بمكانةٍ قويةٍ في السوق في مجال الشحن الدولي، ويُعد البنك أحد الرواد في تمويل المشاريع على مستوى أوروبا للطّاقات المتجدّدة، ويشارك أيضًا في توسيع المجالات الرقميّة وغيرها من مجالات البنية التحتية المهمة.

ويقدم بنك هامبورغ التجاري الكثير من المنتجات والخدمات الرقميّة لتمويل التجارة وتسهيل معاملات الدفع المحليّة والدّولية الموثوقة، وفي الوقت المناسب.

بنك بي إن بي PNB Paribas

تم اختيار هذا البنك كأفضل البنوك في العالم على مستوى الأسواق، وأفضل بنكٍ في العالم للتمويل المستدام، وأفضل بنكٍ في العالم للشركات، ولبيانات وتقنية ESG 

معلومات عن بنك BNP

تم إنشاء بنك بي إن بي عام 2000 في فرنسا من خلال اندماج Banque Nationale de Paris (BNP) مع Paribas، وهي شركة أوروبية رائدة في مجال الخدمات المصرفية والمالية، ويُعتبر البنك واحدًا من أقوى 6 أفضل البنوك في العالم وفقًا لمؤسسة ستاندرد آند بورز، وحسب آخر التصنيفات أيضًا لمجلة يوروموني.

بنك سيتي جروب Citi

حاز بنك سيتي جروب Citi على ثلاث جوائز كأفضل بنك في العالم عن ثلاث فئات؛ جائزة أفضل بنك رقمي، أفضل بنك يقدم خدمات الأوراق المالية، بالإضافة إلى جائزة أفضل بنك في العالم من حيث التنوع والشمول.

معلومات عن بنك سيتي جروب

يهدف بنك سيتي جروب أن يساهم في عملية النمو والتطور الاقتصادي عن طريق تقديمه لخدمات مالية تتنوع في؛ حماية الأصول، تقديم القروض المالية، تسديد المدفوعات، والوصول إلى أسواق رأس المال بالنيابة عن عملاء البنك، وغيرها من الخدمات المالية الأخرى.

طالع أيضا : بعد وصول مؤشر US30 إلى مستويات قياسية في 2021، لماذا هذا التراجع في عام 2022؟

الصفحة التالية