2022/03/27

4 أنشطة يُمكنك القيام بها عند زيارة الأردن

 أنشطة يُمكنك القيام بها عند زيارة الأردن


تُعرف الأردن بأنها واحدة من أهم الوجهات السياحية في منطقة الشرق الأوسط، حيث توفر المملكة لزوارها العديد من المعالم والمرافق التي تضمن لهم قضاء عطلة سياحية مميزة وفريدة من نوعها، بما في ذلك المناظر الطبيعية الخلابة، والمعالم الأثرية العريقة، فضلاً عن المأكولات التقليدية الشهية والأجواء المفعمة بالحيوية.

إن كنت تخطّط لزيارة الأردن قريباً، إليكَ فيما يلي 4 أنشطة لا بدّ من القيام بها لقضاء إجازة ممتعة ولحظات لا تُنسى:

1.   التجول في المدينة الوردية ثاني عجائب الدنيا السبع

هل سبق وأردت زيارة إحدى عجائب الدنيا السبع؟ يُمكنك تحقيق ذلك عند زيارتك للأردن، حيث تُعد مدينة البتراء التي يُطلق عليها اسم المدينة الوردية واحدة من أكثر المعالم السياحية زيارةً على مستوى العالم، لا سيما لمحبي استكشاف المعالم الأثرية والتاريخية العريقة.

تُعتبر الخزنة "كما يُطلق عليها السكّان المحليون" أول معلم يراه زوار مدينة البتراء المنحوتة في الحجر الأحمر الوردي، ذلك بالإضافة إلى وجود العديد من المعابد والمقابر المثيرة للاهتمام، مثل الدير وقبر الجرة والقبر الكورنثي ومدفن الحرير، بالإضافة إلى الآثار النبطية الأخرى.

طالع أيضا : أفضل فنادق أبوظبي لقضاء إجازة هادئة وممتعة

2.   قضاء أمسية بدوية في وادي رم

تشعر عند زيارتك لوادي رم وكأنك ذاهب في رحلة خيالية إلى الفضاء، فهي تنفرد بمناظرها الطبيعية الصحراوية المذهلة وانعزالها التام عن ضجيج المدينة وأجوائها الصاخبة، بالإضافة إلى سمائها الصافية والمليئة بالنجوم، ما يجعلها وجهة مثالية لأخذ قسط من الراحة والاستجمام ضمن الأجواء الهادئة.

إن كنت ترغب بخوض تجربة فريدة من نوعها في وادي رم، ننصحك بالإقامة في أحد المخيمات المتوفرة فيها، حيث يُمكنك قضاء أمسيات بدوية ساحرة بجوار النار المشتعلة، والاستمتاع ليلاً بالنظر إلى السماء المليئة بالنجوم الساطعة، كما أنك ستحظى بفرصة للتعرف على السكّان المحليين وتذوق المأكولات الأردنية التقليدية الشهية.

3.   زيارة مدينة العقبة الساحلية

تتعدّد الأماكن والفعاليات المتاحة لزوار مدينة العقبة التي تقع على امتداد ساحل البحر الأحمر، كما أنها تُعتبر المدينة الساحلية الوحيدة في المملكة الأردنية الهاشمية. يحظى زوار المدينة بفرصة لخوض العديد من التجارب الشيقة وممارسة الكثير من الأنشطة المائية، بما فيها السباحة والغوص وكذلك ركوب الأمواج والجت سكي، أما إن كنت من محبي الأنشطة الهادئة، فيمكنك القيام برحلة على متن القارب أو اليخت للتجول في أرجاء خليج العقبة.

تشتهر العقبة بفنادقها ومنتجعاتها الفاخرة وخيارات الإقامة المتنوعة فيها، لعلّ أبرزها منتجع واحة أيلة الذي يُعتبر خياراً مفضلاً بالنسبة للكثيرين. لا تقتصر مزايا هذا المنتجع على غرفه الفاخرة والمناسبة لجميع الاحتياجات، بل يُعتبر أيضاً وجهة مثالية لقضاء إجازة ممتعة، حيث يوفر للزوار والسكان العديد من المرافق والخدمات المميزة، بما فيها نادي الغولف، والمطاعم والمقاهي، فضلاً عن الشواطئ الخلابة والفعاليات الترفيهية.

4.   استكشاف معالم العاصمة

عند زيارتك لعمّان، ستتعرّف على سبب اختيارها عاصمة للمملكة الأردنية الهاشمية، فهي تعكس الصورة الحقيقية للأردن المزدهرة والمتطورة، والحريصة على الاهتمام بالمشاهد والآثار التاريخية العريقة فيها. تضم العاصمة كافة المرافق والخدمات اللازمة لتلبية احتياجات السكان والزوار، بما فيها المطاعم والمقاهي المحلية والعالمية المناسبة لمختلف الأذواق، علاوةً على مراكز التسوق والوجهات الترفيهية المتعدّدة والمواقع الأثرية ذات الأهمية التاريخية.

إن كنت مهتماً باستكشاف الجزء القديم من المدينة، ننصحك بزيارة المدرج الروماني، وقلعة عمّان، ومعبد هرقل، كما يُمكنك أيضاً التوجه نحو سوق جارة في شارع الرينبو، حيث يقوم الفنانون والحرفيون المحليون بعرض أعمالهم للبيع، بالإضافة إلى المنتجات الأُخرى والهدايا المتنوعة التي يُمكنك شراؤها. ننصحك كذلك بالتوجه نحو وسط البلد ومنطقة جبل اللويبدة لتستكشف جوانب مختلفة من هذه المدينة المليئة بالمفاجآت.

الصفحة التالية