2021/10/01

فوائد السيجارة الالكترونية الاصلية

فوائد السيجارة الالكترونية الاصلية

 بدأ ظهور السيجارة الالكترونية الاصلية خلال السنوات الأخيرة فقط، حيث كان بداية ظهورها في دولة الصين عام 2004، وحققت نجاح كبير الأمر الذى أدى إلى سرعة انتشارها في العديد من الدول حول العالم بما في ذلك المملكة العربية السعودية، والسيجارة الإلكترونية عبارة عن جهاز الكتروني حديث يحتوي على محلول كيميائي من مادة النيكوتين وغيرها من مواد كيميائية أخرى تتفاعل مع بعضها البعض بطريقة آلية، وفي هذا المقال سوف نتعرف على فوائد السيجارة الالكترونية الاصلية وكل ما يتعلق بها.

ما هي السيجارة الإلكترونية أو الفيب Vape

قبل أن نعرف على انواع السيجارة الالكترونية الاصلية ينبغي الإشارة إلى مفهوم مصطلح الفيبب Vape الذي انتشر مؤخرا في الأسواق السعودية ويحظى بشعبية جارفة.

السيجارة الإلكترونية عبارة عن جهاز إلكتروني يأتي مع العديد من الأشكال والأحجام المختلفة وغالبا ما يوجد بها بطارية شحن، وعنصر للتسخين، أضف إلى ذلك أنبوبة أو خزان يحتوي على السائل الكيميائي.

والبعض يعرف السيجارة الالكترونية الاصلية بأنها عبارة عن اسطوانة على هيئة سيجارة في شكل جهاز مصنع من الفولاذ المقاوم للصدأ.

وتحوى الأسطوانة على خزان به السوائل من النيكوتين أو المحلول الكيميائي وذلك بنسب معينة.

وبذلك تشبه السيجارة الإلكترونية السيجارة العادية في احتوائها على مواد كيميائية إلا أنها تتميز عنها بأنها تحتوى على بطارية تعمل على تسخين هذه المواد ويتم شحنها متى دعت الحاجة.

كما تتميز السيجارة الإلكترونية في أنها ينتج عنها بخار كثيف بفعل التفاعل الكيميائي داخل الأسطوانة، كما من الممكن أن يضاف إلى هذا السائل بعض النكهات أو العطور مما يجعل الفيب له مذاق ورائحة مميزة.

ما هي فوائد السيجارة الالكترونية الاصلية

يتساءل الكثير من المواطنين داخل المملكة عن سبب قدوم العديد من الأشخاص على اقتناء الفيب vape ويمكن إرجاع السبب في ذلك الأمر إلى الفوائد والمزايا التي تتمتع بها السيجارة الالكترونية الاصلية.

يوجد للسيجارة الإلكترونية بعض المزايا والفوائد التي تجعل الكثير من الأشخاص تفضليها عن السجائر التقليدية، أو الشيشة العادية، هذا بجانب المخاطر والأضرار التي تسببها الشيشة العادية، وإليك أهم هذه الفوائد:

  • تساعد السيجارة الالكترونية الاصلية المدخن للسجائر والشيشة العادية على الإقلاع، حيث ثبت التجارب العملية أن الفيب Vape بديل قوى وفعال للسجائر العادية و التدخين بوجه عام.
  • تستخدم السجائر الإلكترونية ذات النوع الخالي من النيكوتين للتخلص من آثار المواد الكيميائية الضارة كالتبغ الموجود في السجائر العادية.
  • يمكن إضافة نكهات متنوعة وأطعمة من الفاكهة أو الحلويات وغيره على السجائر الإلكترونية الأصلية بما يتناسب مع مذاق المستخدمين.
  • تكمن فائدة الفيب vape أو السجائر الإلكترونية في الأماكن المغلقة أو الأماكن التي لا تسمح بوجود سجائر عادية بوجه عام، حيث يمكن استعمالها في هذه الأماكن بشكل طبيعي.
  • وأخير من فوائد الشيشة الإلكترونية أنها لا تترك أي روائح على الملابس أو آثار سلبية كالسجائر التقليدية الأمر الذي يجعل الطلب عليها كثيرا من المواطنين السعوديين.

هل يمكن أن تساهم السيجارة الالكترونية الاصلية في الإقلاع عن التدخين

من الجدير بالذكر أن الغالبية من المستخدمين لـ السيجارة الالكترونية الاصلية يستعملونها في المقام الأول من أجل الإقلاع عن التدخين.

حيث وجدت دراسات حديثة أثبتت فعالية دور الشيشة الإلكترونية أو ما يعرف محليا بـ Vape في عملية الإقلاع عن التدخين.

وعلى الرغم من ذلك لا يفضل استعمال السجائر الإلكترونية بدون الرجوع إلى الطبيب المختص أولا، ويرجع السبب في ذلك أنه لوحظ وجود بعض الأنواع منها يحتوى على نسب عالية من النيكوتين.

الأمر الذى يؤدى إلى عدم فعالية دور هذا النوع من الشيشة الإلكترونية في عملية الإقلاع عن التدخين، هذا فضلا عن المخاطر الصحية التي تسببها هذه المادة الضارة بالرئة.

طالع ايضا :  شركة شراء اثاث مستعمل النسيم بالرياض

 

الصفحة التالية