2022/10/17

دليلك لشراء غسالة الملابس الأنسب لك

دليلك لشراء غسالة الملابس الأنسب لك


في عصرنا الحالي، تُعتبر غسالة الملابس ضرورية في كل منزل. إن قيامك بحمل أكوام من الملابس المتسخة والذهاب بها إلى المحلات المتخصصة في غسيل الملابس ليس شيئًا عمليًا على الإطلاق، لذلك، فإن من المهم أن تقوم بشراء غسالة الملابس المناسبة لك، لكن ما هي الأمور التي عليك اخذها في عين الاعتبار عند انتقاء غسالة ملابسك الجديدة؟

إليك هذه المقالة التي ستساعدك على اختيار أفضل غسالة لمنزلك.

أهم العوامل التي يجب عليك مراعاتها عند اختيار غسالة الملابس

سعة الغسالة

عندما يتعلق الأمر باختيار غسالة الملابس ذات السعة المناسبة للعائلة، فإن لكل عائلة احتياجاتها الخاصة، على سبيل المثال، إن عائلة مكونة من خمسة أشخاص يلزمهم غسالة تتحمل أعباء الغسيل المتكرر خلال الأسبوع، ومن أجل توفير الكهرباء والماء، فإن من الأفضل استغلال سعة الغسالة لأقصى حد، ووضع أكبر كمية من الملابس في الغسلة الواحدة، ومن هنا، فإن عائلة كبيرة تحتاج لغسالة ملابس كبيرة السعة كي تلبي احتياجهم، وتوفر عليهم.

يمكن أن تستوعب الغسالة متوسطة السعة حوالي اثني عشر رطلاً من الغسيل المبلل، وعليه، يجب عليك مقارنة كمية الملابس التي تحتاج لغسلها من أجل تحديد الغسالة ذات السعة الأنسب لك.

الإعدادات

إن استخدام الإعدادات القياسية المعتادة في غسالات الملابس من الممكن أن يساعدك في الحصول على ملابس نظيفة، لكن للأسف، فالنظافة هي ليست فقط كل تحتاجه بشكل فعلي، ولا تضمن لك الإعدادات القياسية لغسيل الملابس أفضل النتائج. إذا كنت تريد الحفاظ على ملمسٍ رقيقٍ لمناشفك وإبقاء ملابسك في حالة جيدة لفترة أطول، فمن الأفضل لك البحث عن غسالة ملابس تتضمن أكبر عدد من إعدادات الغسل المخصصة لأنواع الملابس المختلفة.

إلى جانب ذلك، فهناك بعض أنواع غسالات الملابس التي تسمح لك بتخصيص إعدادات الغسل بناء على رغبتك. وعليه، فإن فهمك لما تقدمه لك غسالة الملابس من إعدادات وخيارات سيساعدك بالتأكيد في اختيار الغسالة المناسبة لك.

الأوتوماتيك والشبه أوتوماتيك

عند قيامك بالبحث عن غسالة ملابس جديدة، فمن المرجح أنك ستصادف هذه الأنواع من الغسالات: الشبه أتوماتكية والأوتوماتيكية. يكمن الاختلاف بين هذه النوعين من الغسالات في عدد الأسطوانات التي تستخدمها الغسالة لإدارة عملية غسيل الملابس؛ حيث تستخدم الغسالة شبه الأوتوماتيكية أسطوانتين منفصلتين، واحدة لغسل الملابس والأخرى لتجفيفها، بينما تقوم الغسالات الأوتوماتيكية بالقيام بهاتين المهمتين في أسطوانة واحدة.

تعتبر غسالات الأوتوماتيك موفرة أكثر للطاقة، لذلك، إن كان ارتفاع الفواتير أمرًا يقلقك، فعليك اختيار غسالة الأوتوماتيك.

المواد التي تصنع منها الغسالات

يتم صناعة أسطوانة الغسالة من مواد عدة، وهذه المواد لها دور في التحكم في سعر الغسالة؛ إن الأسطوانة البلاستيكية هي ذات سعر أرخص وأقل تحملا من الأسطوانة المعدنية. لا يؤثر نوع المادة التي يتم صنع أسطوانة الغسالة منها في جودة الغسيل، لكن إذا كان موضوع الميزانية لشراء غسالة جديدة يمثل لك نوعا من المعاناة، فمن الممكن أن يخدمك موديل الغسالة ذات الأسطوانة البلاستيكية للوقت الحالي، لكن توقع أنك ستقوم بتبديل غسالتك ذات الأسطوانة البلاستيكية في المستقبل القريب إن كنت قد قررت امتلاكها.

النهاية

عندما تحتاج لشراء غسالة جديدة، فلا تقلق من انتقاء غسالة الملابس المناسبة لك طالما أنك أصبحت الآن تمتلك المعلومات الأساسية التي ستساعدك في هذه المهمة.

 طالع أيضا : مواصفات غسالة التحميل العلوي

الصفحة التالية