2022/03/24

محطات في حياة الفنانة المصرية منى زكي

محطات في حياة الفنانة المصرية منى زكي


اشتهرت الفنانة المصرية منى زكي على مدى سنوات طويلة بالأدوار التمثيلية التي قامت بها في مجموعة من أشهر المسلسلات والأفلام السينمائية، بالإضافة إلى العديد من الأعمال المسرحية والمسلسلات الإذاعية، ما جعلها واحدة من أبرز الفنانين المصريين المشهورين على مستوى العالم العربي بأكمله.

تابع قراءة هذا المقال لتتعرّف على حياة منى زكي بدءاً من طفولتها ونشأتها، انتقالاً إلى حياتها الشخصية وزواجها وأبنائها، وصولاً إلى حياتها الفنية وأبرز المسلسلات والأفلام التي شاركت بها.

طفولتها ونشأتها

وُلدت منى زكي في 18 نوفمبر 1976 في القاهرة، وقضت معظم سنوات طفولتها في السفر نظراً لطبيعة عمل والدها، حيث تنقّلت بين إنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية، وعاشت مدة زمنية طويلة في الكويت، حتى أصبحت في الثالثة عشر من عمرها حين عادت عائلتها إلى مصر، وعند إنهائها المرحلة الثانوية التحقت بكلية الإعلام في جامعة القاهرة لتحصل على درجة البكالوريوس. عمل والد منى زكي طبيباً ويُدعى "علي محمد زكي"، أما والدة منى زكي فتُدعى "تهاني جعفر" وقد عملت مُدرّسة في فترة من الفترات، كما أنها الأصغر بين إخوتها محمد ومصطفى.

أبناء منى زكي وحياتها الشخصية

تزوجت منى زكي من الفنان المصري الكوميدي الشهير أحمد حلمي عام 2002، وأنجبت منه بعد عام ابنتهما لي لي، وفي عام 2014 أنجبت ابنهما الثاني سليم، من ثم رزقا بابنهما الثالث يونس في عام 2016.

تُعرف منى زكي بأنها شخص يحب الخصوصية، فهي حريصة على عيش حياتها الخاصة مع زوجها وأبنائها بعيداً عن الأضواء، كما أنها تعيش حالة من التوازن بين كونها أماً وممثلة، وقد صرحت في أحد لقاءاتها أنها تأخذ رأي زوجها حول الأدوار التي تقوم بها.

طالع أيضا :  الزيوت العطرية

حياتها الفنية

التقت منى زكي أثناء دراستها الجامعية بالمخرج إسماعيل عبد الحافظ، فاختارها للعب دور في السلسلة الرمضانية "العائلة" التي كانت بداية طريقها التلفزيوني، ليصبح التمثيل أكثر من مجرد هواية بالنسبة لها، حيث حازت على قبول الجمهور ليستعين بها المخرج إسماعيل مرة أخرى في عدّة أعمال فنية أُخرى.

تعود بداية منى زكي الحقيقية في التلفزيون المصري إلى السهرة التلفزيونية التي عُرضت عام 1998 "زواج على ورق سوليفان" أمام النجم المصري أحمد السقا، قامت بعدها بالتمثيل في العديد من المسلسلات التلفزيونية مثل "خالتي صفية والدير"، و"نصف ربيع الآخر"، و"أهالينا"، و"ضد التيار"، و"الضوء الشارد".

دخلت الفنانة منى زكي السينما المصرية مع فيلم "القتل اللذيذ" عام 1997، الذي مثلت فيه إلى جانب الفنانة العريقة ميرفت أمين، واستمرت بعدها في تأدية الأدوار السينمائية، مثل دور البطولة لفيلم "اضحك تطلع الصورة حلوة" الذي نالت جائزة عليه، كما مثلت في فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" عام 1998م، و"الحب الأول"، و"ليه خليتني أحبك".

هذا وقد شاركت الفنانة منى زكي مؤخراً في فيلم"أصحاب ولا أعز" الذي عُرض على منصة نتفليكس في بداية عام 2022، وهو نسخة من الفيلم العالمي "Perfect Strangers". أثار هذا الفيلم جدلاً واسعاً على مستوى مصر والعالم العربي بأكمله، حيث رأى البعض أنه لا يتناسب مع قيم المجتمعات الشرقية.

تميزت النجمة منى زكي باختياراتها الذكية، حيث استطاعت أن تلعب أدواراً مميزة في العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية الناجحة، والتي ناقشت من خلالها مجموعة من القضايا المهمة. بالإضافة إلى أعمالها الفنية المميزة، تهتم منى زكي بالعديد من القضايا الاجتماعية، لا سيما المتعلقة بالأطفال.

مسلسلات منى زكي

سنذكر فيما يلي قائمة بأبرز مسلسلات منى زكي التي شاركت فيها بأدوار مميزة:

     نصف ربيع الآخر

     الضوء الشارد

     جحا المصري

     السندريلا

     آسيا

     أفراح القبة

أفلام منى زكي

ننتقل أخيراً للحديث عن أفلام منى زكي التي حققت نجاحاً واسعاً على مستوى العالم العربي:

     صعيدي في الجامعة الأمريكية

     ليه خلتني أحبك

     أيام السادات

     أفريكانو

     سهر الليالي

     دم الغزال

     عن العشق والهوى

     تيمور وشفيقة

     ولاد العم

     احكي يا شهرزاد


الصفحة التالية