2022/03/14

مقشر الجسم: ما هي فوائده وطريقة استخدامه؟

مقشر الجسم


يشكّل استخدام مقشر الجسم خطوة أساسية في روتين الاعتناء بالجسم. وعلى الرغم من كفاية استخدام مقشر الجسم مرة أو مرتين أسبوعياً، إلا أنّ استخدامه يصنع فارقاً ملحوظاً في نعومة الجسم ونضارته، لكن كيف يمكن ذلك؟ وما هو مقشر الجسم أساساً؟ ما هي فوائده؟ وما هي الطريقة الصحيحة لاستخدامه؟ تابعي القراءة لتتعرفي على إجابة هذه الأسئلة والمزيد.

ما هو مقشر الجسم؟

يتكوّن مقشر الجسم من حبيبات خشنة تعمل على تقشير الجسم لدى فركها على سطحه، فيقوم المقشر بإزالة خلايا الجلد الميتة من على الجسم لدى استخدامك إياه يدوياً، وتختلف هذه الحبيبات المُكوِّنة للمقشر حسب نوعه وطريقة تصنيعه، حيث تختلف تركيبة المقشرات التي يتم تحضيرها في المنزل عن تلك التي يتم تصنيعها من قِبَل أفضل البراندات المخصصة لمنتجات العناية بالجسم والبشرة.

لكن لم يجدر بكِ الحصول على أفضل مقشرات الجسم واستخدامها بشكل منتظم؟

فوائد مقشر الجسم

لمقشر الجسم، أو ما يُعرف أيضاً بالـ سكراب، فوائد عدة يجعله أساسياً في روتين اعتنائك بنفسك، ومن هذه الفوائد الآتية:

1.    إزالة الأوساخ وخلايا الجلد الميت

تُعد هذه الفائدة من أكثر فوائد السكراب شيوعاً، حيث يعمل السكراب على إزالة طبقة خلايا الجلد الميت، مما يسمح لخلايا الجسم المتجددة من التنفس بشكل سليم، كما يمنح ذلك الجسمَ مظهراً أكثر نضارة، وصحة، وحيوية. إضافة إلى ذلك، يعمل المقشر على تنظيف الجسم بشكل يتفوق فيه على الغسول، حيث يقوم بإزالة الأوساخ المتراكمة على الجسم من غبار، وزيوت، وعرق، فيصبح بفضل هذا التنظيف العميق ناعم الملمس وأكثر نضارة وإشراقاً.

2.    التخلص من الشعر تحت الجلد

يشكّل الشعر تحت الجلد إزعاجاً للفتيات والنساء لما يسببه من مظهر غير مرغوب به وملمس خشن، إلا أنّ مقشر الجسم يساعد في التخلص من هذا الشعر العالق تحت الجلد عن طريق إزالة طبقة خلايا الجلد الميت، حيث تحجب هذه الطبقة الشعر داخل الجلد فينمو للداخل عوضاً عن النمو نحو الخارج (على الجلد). كما يساعد التقشير على سحب هذا الشعر للأعلى فينمو بالاتجاه الصحيح.

طالع أيضا : الزيوت العطرية

3.    تحفيز إنتاج الكولاجين

الكولاجين عبارة عن بروتين يدخل في تركيب أنسجة مختلفة في الجسم، هو نوع البروتين الأكثر وفرة في الجسم، كما أنه مسؤول عن منح البشرة والجسم مظهراً حيوياً، نضراً، متميزاً بمظهر شاب، حيث يعمل على تأخير ظهور التجاعيد. تكمن أهمية تحفيز مقشر الجسم لإنتاج الكولاجين في تراجع إنتاج الجسم للكولاجين مع التقدم في العمر، مما يأتي بضرورة تحفيز الجسم على إنتاجه من أجل المحافظة على مظهره الشاب.

4.    تحسين فعالية امتصاص الجسم لمنتجات العناية بالجسم

بما أنّ مقشر الجسم يقوم بإزالة طبقة خلايا الجلد الميتة، والأوساخ المتراكمة، والشعر تحت الجلد، فإنه يقوم بالتالي بزيادة فعالية امتصاص الجسم للمنتجات الأخرى التي تقومين بوضعها على جسمك للعناية به، حيث سيمتص الجسم المرطبات - على سبيل المثال - بشكل أفضل بعد تقشيره، مما يزيد من فعالية روتين اعتنائك بجسدك.

كيفية استخدام مقشر الجسم

اتبعي الخطوات التالية لاستخدام مقشر الجسم بشكل صحيح:

1)   يُفضل الاستحمام قبل فرك الجسم بالمقشر، ذلك من أجل تحضير الجسم لملمس المقشر الخشن. لذلك، رطبي جسمك بماء دافئ.

2)   ضعي كمية من السكراب على كفة يدك، وافركي بها جسمك بحركات دائرية حتى تقومي بتحفيز الدورة الدموية.

3)   تابعي الفرك حتى يجف السكراب، توقفي عن الفرك عند ملاحظتك تكتلات على جسمك. هذه التكتلات ليست إلا الجلد الميت.

4)   قومي بشطف المقشر.

5)   بعد الاستحمام، احرصي على ترطيب جسمك.

6)   احرصي أيضاً على استخدام المقشر من مرة إلى مرتين أسبوعياً فقط، حيث أن استخدام المقشر أكثر من مرتين أسبوعياً سيسبب لها الجفاف والتهيج.

لا تترددي في الحصول على أفضل مقشر للجسم من بشرة كير، المتجر الإلكتروني المخصص لمنتجات العناية بالجسم كافة خصيصاً لك.

 

الصفحة التالية