2022/02/05

مميزات الشاحنات الجرارة من مرسيدس

مميزات الشاحنات الجرارة من  مرسيدس

 

لقد قدمت شركة مرسيدس نموذاً رائعاً من نماذج الشاحنات وهو نموذج شاحنة مرسيدس-بنز عام 1896، وقد باتت هذه الشاحنة تعد من أفضل الشاحنات في مجال الخدمات الثقيلة في العالم، وقد بدأت المملكة العربية السعودية من تجميعها الان بشكل كامل داخل المملكة.

المواصفات الفنية لشاحنة مرسيدس 

تتمتع شاحنة مرسيدس بمواصفات فنية عالية الجودة وتحتوي على العديد من الابتكارات الفعالة والقوية مثل: خدمة القيادة الذكية والمحركات القوية، بالإضافة الى أنظمة السلامة والتصميم المريح، كما توفر شاحنة مرسيدس تطبيقات الخدمة الشاقة على الطرق الوعرة مثل عمليات التوزيع والنقل لمسافات طويلة والبناء والعديد من الاغراض الخاصة الاخرى.

كما تعبر موثوقة ودائمة جرارات مرسيدس ولديها جيدة وكبيرة في الشرق الأوسط على وجه الخصوص والعالم بأكمله، من حيث قوتها والاعتمادية عليها بتوفير أعلى معدلات السلامة والأمان، حتى بعد قطعها لمئات الالاف من الاميال وفي أقسى الظروف والتحديات.

مميزات شاحنة مرسيدس

  • تعد هذه الشاحنة أحد أهم الابتكارات لشركة مرسيدس كونها توفر إمكانية القيادة الذاتية بمختلف السرعات لأول مرة، حيث كانت الشاحنات السابقة تعمل بهذا النظام ولكن بسرعات معينة.

  • يمكن أن تقوم شاحنة مرسيدس بالنقل السريع لكل المعدات على اختلاف وزنها ما بين الخفيفة والثقيلة، مع السير على الطرق لمسافات طويلة دون أن تتعرض الأجزاء الميكانيكية فيها للتف. 

  • يتم تطوير شاحنة مرسيدس بشكل مستمر لمواكبة أحدث المتطلبات في سوق العمل، وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الشاحنة وتوفير الوقت والجهد عند استخدامها، فهي تقدم قيمة إضافية تجعل إنجاز الأعمال أسرع وأكثر كفاءة في جميع الأوقات. 

  • تدمج مرسيدس بنز دائماً في شاحنة مرسيدس الجديدة التي تنتجها الحلول المبتكرة التي تجمع بين التكلفة المعقولة والجودة العالية لجميع مكونات شاحنتها، والتكنولوجيا الحديثة مع الاهتمام بالسلامة الكاملة لسائق الشاحنة والركاب طوال وقت استخدام الشاحنة.

  • تستخدم شاحنة مرسيدس في عمليات النقل على الطرق السريعة بين المدن والمحافظات في الدولة الواحدة نظراً لقوتها ومتانتها، ف 80% من شاحنات مرسيدس في العالم ما زالت تعمل بكفاءة حتى الآن في عمليات النقل. 

  • عملية صيانة شاحنة مرسيدس قليلة للغاية مقارنة بالشاحنات الأخرى للشركات المنافسة، وتكلفة الصيانة ليست مرتفعة مقارنة بالشاحنات الأقل جودة. 

بعض أنواع شاحنة مرسيدس

  1. شاحنة مرسيدس بنز جي كلاس


من أكثر فئات الشاحنات التي تنتجها مرسيدس استخداماً هي شاحنة بنز جي كلاس وأكثرها استخداماً في عمليات النقل على الطرق الوعرة، مع مراعاتها لسلامة الركاب وسلامة السير على الطرقات، وتمتاز بجودتها العالية ومتانتها، فهي تستخدم بنسبة 80% في دول العالم في النقل على الطرقات الوعرة، مع توفير راحة تامة للركاب أثناء استخدام الشاحنة. 


ومن مميزات شاحنة مرسيدس بنز جي كلاس ما يلي:

  • صندوق نقل ذو سرعتين يمكن التبديل فيما بينهما من أجل إفراغ الحمولة بشكل تلقائي من الشاحنة إلى الأرض، وسلم للصعود والنزول من الشاحنة متين للغاية وذو هيكل قوي، مع قدرة على النزول بهدوء عبر الطرق المنحدرة ، ولديها القدرة كذلك على الحفاظ على عملية سيرها بهدوء في وجود مياه على الطريق. 

  • تستخدمها إدارات الإطفاء وقوات الشرطة والجيش في معظم دول العالم في العمليات التي تخصهم دائمًا.

  1.  شاحنة مرسيدس بنز يونيموج

بدأ العمل في إنتاج هذه الشاحنة في عام 1948، وتم استخدامها في إطفاء الحرائق في الكثير من الدول، وتم استخدامها أيضاً في عمليات الإنقاذ البحرية لموثوقيتها العالية وقوتها، فقد تم استخدامها حتى يومنا الحالي. 

  1. شاحنة مرسيدس بنز أكتروس

تم البدء في إنتاجها عام 2018، وتتميز بوجود إضاءة قوية منحنية فيها في المصابيح الأمامية، وتم تزويدها بكاميرا حديثة للغاية من نوع mirror cam لتصوير كل الزوايا وإظهارها أمام السائق أثناء القيادة، بالإضافة إلى أن كفاءتها أعلى من الشاحنات السابقة في العمل وتستهلك وقود بنسبة أقل، ومريحة للغاية للسائق أثناء قيادتها. 


كانت هذه أهم الميزات التي جاءت بها شاحنة مرسيدس القوية المناسبة لجميع عمليات النقل في جميع الظروف البيئية المختلفة، والتي جعلها تستخدم في كافة أنحاء العالم دون قيود. 






الصفحة التالية