2021/04/17

أفكار مبتكرة لتزيين الحمامات صغيرة المساحة بتصاميم مميزة

 





التفكير الإبداعي لتصاميم الحمامات الصغيرة وتزيينها بأروع الأفكار .

يحتاج ديكور الحمام إلى جهد هائل لإضفاء مزيد من الإبهار والجمالية على المكان والذي يتطلب اهتمام خاص وأفكار رائعة..
مع التطور المستمر في عالم الديكور، أصبحنا نرغب ونميل للحصول على القليل من اللمعان والإضاءة الجيدة .

عند تصميم المنازل أو إدارة تخطيط المشروع يمكن أن نواجه بعض العقبات التي قد تظهر ومن أهمها الحجم الصغير لمساحة الحمام وهو أهم عقبة ستجبرنا على تزيينه بشكل جميل ليتحول الى مساحة براقة.


هل أنت مستعد لتحويل الحمام الصغير إلى مساحة عملية وأنيقة؟ مع بعض التغييرات البسيطة، يمكنك الحصول على حمام ذو إستفادة وشعور باتساع أكبر من أي وقت مضى.

 

الكيدرا للتصميم الداخلي هي الشركة الرائدة في جميع أنحاء العالم وهنا سنشارك خبراتهم القيمة في تصميم الحمام الصغير وما هي

الحيل التي يتبعها مصمموا الكيدرا، ويجب الانتباه إليها عند البدء بديكور الحمام

 
بعض الأفكار لتصميم وديكور الحمام الصغير


1- اختر خطوط دائرية

عند اختيار الأثاث والأدوات الصحية لتصميم الحمامات الصغيرة، حدد نماذج الخطوط المستديرة بدلاً من الخطوط الزاويّة والهندسية. وبالتالي، تصبح حركتك أسهل في المنطقة الضيقة ويبدو حمامك أعرض مما هو عليه.



2. الاستفادة من التأثير المنعش للون الأبيض

الطريقة الأكثر شيوعًا التي تجعل المكان يبدو أكثر اتساعًا هي استخدام الألوان الفاتحة. هذه الطريقة صالحة أيضًا للحمامات الصغيرة.
إنشاء حمام أبيض هي فكرة جيدة عليك أخذها بعين الإعتبار!





وبالتالي ، فإن البدء باستكمال عناصر الحمام من السيراميك ومنتجات الأدوات الصحية سيغدو سهل للغاية حيث يمكنك العثور بسهولة على جميع الأنواع من اللون الأبيض!

طالع أيضا هيكل منظمة التجارة الدولية


3. إزالة الحدود باستخدام كابينة الاستحمام بدون إطارات تحديدية

زجاج منطقة الاستحمام الخالي من الإطارات يزيل الحدود البصرية في الحمام الصغير. نظرًا لأن زجاج كابينة الاستحمام المزخرفة أو المصقولة ستخلق تأثيرًا على الحائط، فيجب تفضيل الزجاج الشفاف إن أمكن. وبالتالي، لن تشعر أنك عالق في مساحة ضيقة أثناء الاستحمام ولن ينقسم حمامك بصريًا باستخدام نفس هذه النماذج الخزفية على الأرض والجدار والتي تزيد من هذا التأثير بشكل أكبر.




إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك إضافة طابع مميز إلى ديكور حمامك باستخدام زجاج ملون ولكن شفاف. ستنجح هذه الطريقة البسيطة ، خاصة إذا وجدت حمامًا به كل شيء أبيض ممل وله مظهر طبي.


4. تفضيل التصميم البسيط والغير معقد

بغض النظر عن الاسلوب و النمط الذي تميل إليه، عليك الإلتزام والانتباه عند تزيين الحمام الصغير اتباع التصميم الحديث والبسيط قدر الإمكان. تجنب التفاصيل غير الضرورية والأنماط المبالغ فيها. وحافظ على أدوات الحمام منظمة.
على سبيل المثال ، يمكنك تخزين مستحضرات التجميل وأدوات العناية الشخصية أو المناشف الإضافية خارج الحمام. وبالتالي، بدلاً من تفصيل خزانة حمام كبيرة، يمكنك استخدام منضدة حوض غسيل بسيطة فقط أو حوض أحادي الكتلة معلق بدون قاعدة أرضية.




تعتبر الأسطح العاكسة مثل نموذج المرآة المسطحة بدون إطار وزجاج منطقة الاستحمام الشفاف وبلاط السيراميك اللامع واسع النطاق من بين أفكار تزيين الحمام الصغيرة الأخرى. بالإضافة إلى ذلك ، ستجعل درجات الألوان الناعمة والطبيعية وأثاث الحمام الحديث بخطوط نظيفة حمامك يبدو أكبر بكثير مما هو عليه.


5. قم باختيار خزائن الحائط

تجعل خزائن الحمام المثبتة على الحائط الحمام يبدو أوسع مما هو عليه بالفعل لأنه لا يشغل أي مساحة على الأرض. كما تتمتع بمظهر أكثر حداثة وخفة. يمكنك بسهولة العثور على أنسب الأحجام والموديلات لحمامك بين خزائن الحمام المعلقة، والتي تعد مفيدة جدًا لتصاميم الحمامات الصغيرة.

6. استخدم لوحة ألوان أحادية اللون

لتزيين الحمام الصغير، اختر لوحة ألوان أحادية اللون تتكون من ظلال مختلفة من لون واحد. اختر لون الباستيل والتزم بتلك اللوحة الأساسية في التفاصيل الأساسية مثل الأثاث والسيراميك.




يمكنك إضافة ألوان وأنماط وأنسجة أخرى على اللون الرئيسي مع إكسسوارات الحمام التي ستستخدمها. أو كما هو ظاهر أعلاه، يمكنك تصميم حمام أنيق بالأبيض والأسود مع الجص الأسود بين البلاط الأبيض.

7. استخدم التأثير السحري للسيراميك

يعتبر السيراميك والبلاط المستخدم على أسطح الحمام من أكثر العوامل التي تؤثر على الحجم. لهذا السبب فإن أهم شيء بالنسبة لتصاميم الحمامات الصغيرة هو اختيار السيراميك والبلاط. عند اتخاذ قرار بشأن نمط البلاط والسيراميك لحمام صغير، يجب تفضيل الأنماط ذات خطوط التوصيل غير الواضحة، مثل الرخام، والتي ستكمل بعضها البعض عندما تكون جنبًا إلى جنب.





نقطة أخرى مهمة هي استخدام نفس السيراميك المزخرف على أرضية الحمام والجدران. وهكذا، تمتزج خطوط البداية والنهاية للسيراميك معًا وتظهر كسطح واحد. هذا يسمح لنا برؤية حمام صغير أوسع بكثير مما هو عليه في الواقع.

 

8. استخدم تأثيرات المرايا الوهمية

حان الوقت لأفكار أخرى للحمامات الصغيرة الأكثر شيوعًا! تعكس المرايا الضوء في الحمامات، كما هو الحال في جميع الغرف الصغيرة الأخرى، مما يُظهر المساحة أوسع بكثير مما هي عليه في الواقع. لهذا، يمكنك تعليق مرآة كبيرة الحجم على الحائط أو جعل حمامك يبدو أكبر بمرتين مع بلاط الجدران المرآة.




يعتمد تحقيق 
التصميم النهائي للحمام على عدة عوامل ولكن الفكرة والإبتكار ستمنحك الحل الأفضل!

https://algedra.ae/ar

الصفحة التالية