2019/08/04

ما هو vpn ؟

ما هو vpn ؟


VPN أو الشبكة الافتراضية الخاصة

الشبكة الافتراضية الخاصة هي طريقة اتصال آمنة  تستخدم لإضافة مزيد من الأمن والخصوصية إلى الشبكات الخاصة والعامة ، مثل نقاط اتصال واي فاي.
وغالبًا ما تستخدم الشركات الخاصة الشبكات الافتراضية لحماية البيانات الحساسة لديها خوفا عليها من الجوسسة او الاختراق.
ومع ذلك فقد أصبح استخدام VPN حاليا أكثر شيوعًا واستخداما لسهولة الحصول عليه سواء مجاني او مدفوع.
ويعمل في بي ان على استبدال عنوان IP الأولي للمستخدم بعنوان آخر من مزود الشبكة الافتراضية الخاصة. يمكن للمشتركين الحصول على عنوان IP من أي مدينة توفرها خدمة VPN. على سبيل المثال ، قد تعيش في سان فرانسيسكو ، ولكن مع شبكة افتراضية خاصة ، يمكنك الظهور في أمستردام أو نيويورك أو أي مكان اخر من العالم.

لماذا أحتاج إلى VPN؟ او فيما قد ينفعني vpn

إخفاء عنوان IP الخاص بك تستطيع خدمة في بي ان من اخفاء عنوان ip الخاص بك
تغيير عنوان IP الخاص بك سيؤدي استخدام VPN بشكل شبه مؤكد إلى الحصول على عنوان IP مختلف.
تشفير نقل البيانات ستحمي الشبكة الافتراضية الخاصة بك  البيانات التي تنقلها عبر شبكة WiFi العامة والتي قد تستخدمها مع اشخاص اخرين.
الوصول إلى المواقع المحجوبة تصفح الموقع المحجوب من قبل الحكومات باستخدام VPN وهذه الخدمة الاكثر استخداما من قبل الاشخاص العاديين فمثلا في سوريا يستخدمون vpn   للولوج الى موقع فايسبوك لانه محظور من قبل الحكومة المركزية.....
طالع ايضا : كل ما يهمك معرفته عن تأثير سرعة النترنت على الألعاب اون لاين

أمن الشبكات الخاصة الافتراضية

الأمن هو السبب الرئيسي وراء استخدام الشركات لشبكات VPN لسنوات. هناك طرق بسيطة يمكن استخدامها لاعتراض البيانات التي تنتقل إلى الشبكة. عبر WiFi .
تستخدم شبكات VPN بروتوكولات تشفير متقدمة وتقنيات آمنة لحماية  جميع عمليات نقل البيانات عبر الإنترنت.
وهناك توجه حاليا الى تطوير خدمة VPN بشكل اكبر من خلال الاستفادة من تقنية البلوك شين والتي تم استحداثها في اطار العملات الرقمية مثل البيتكوين.
وتعتبر تقنية البلوك شين حاليا اكثر تطورا من vpn في سرية نقل البيانات ولكنها تقريبا تستخدم فقط في نقل وارسال العملات الرقمية٬ وبالتالي هناك جهود لربط هذه التقنية الثورية بخدمة vpn.
المصدر : موقع what is my IP 

الصفحة التالية