2019/08/04

أحصل على شهادة SSL مجانية مدى الحياة في 5 دقائق



أحصل على شهادة SSL مجانية مدى الحياة في 5 دقائق

أصبحت شهادة SSL ضرورية لاي موقع الكتروني بالاضافة الى مميزات الحماية فقد أصبحت تؤثر على تريب المواقع في محركات البحث المختلفة خاصة العملاق جوجل٬ فقد اصبح يعطي اولوية للمواقع التي توفر خاصية SSL.

أولا : طبيعة الموقع تحدد طبيعة الشهادة اللازمة 

ما طبيعة موقعك ان كنت تمتلك متجر الكتروني تتم فيه عمليات مالية فنصيحة مني لا تستخدم الشهادات المجانية لانها لا تفي بالغرض المطلوب٬ ويجب عليك ان تشتري شهادة توفر خصائص حماية اكبر. لكن ان كان موقع لا تتم فيه اي عملية مالية مهما كان حجم الموقع فانت لست محتاج للدفع مقابل شهادة SSL وهناك العديد من الجهات التي اصبحت توفرها مجانا. كما اخبرتكم توجد العديد من الشركات وسنتكلم عليها جميعا لكن اليوم اختر لكم اسهل شهادة يمكن ان تقوم بها في 5 دقائق فقط وتفعل لحظيا بعد اتمامها.
طالع ايضا : متصفح موزيلا فايرفوكس عربي

وهذه خطوات العملية : 

1- ادخل الى الموقع من هنا : https://www.sslforfree.com  2- ضع رابط موقعك الذي تريد ان تنشئ له شهادة مجانية ستظهر لك صفحة في الخطوة القادمة 3- شتظهر لك صفحة اختر منها الخيار الثاني الذي في الوسط Manual Verification   4- اضغط على الزر Manually Verify Domain في الاسفل. 5- ستظهر لك هذه الصورة  6- حمل الملفين 1 و 2
  • Download File #1
  • Download File #2
حاول تحميلهم مرة واحدة لا تكرر العملية لان طبيعة الملفات قد تتغير. 7- الان اتج الى سي بانل او ادخل الى FTP ملفات موقع 8- قم بانشاء فولدر جديد اي ملف ".well-known" 9- ادخل للمف وقم انشاء ملف اخر داخله باسم : "acme-challenge" 10 - قم بتحميل الملف السابقين :
  • Download File #1
  • Download File #2
الى الملف الاخير : "acme-challenge" 11- اضغط على زر التحقق من نجاح العملية : الموجودة في الخطوة الخامسة في الموقع 12- بعد ان ينجح التحقق وسينجح بالطبع بطبيعة الحال اضغط على ملف التحميل Download SSL Certificate  13 - من سي بانل CPANEL  اختر SSL\TLS 14 - اختر :تثبيت SSL وإدارتها لموقع (HTTPS) الخاص بك 15- قم باختيار المجال وهو موقعك بطبيعة الحال 16 - ادخل المفاتيح كما اعطيت لك : الشهادة: (CRT) ٫ المفتاح الخاص (KEY)٬ حزمة مرجع مصدق: (CABUNDLE) 17 - اضغط OK مبروك عليك الشهادة 18- انتظر لمدة دقيقة وحدث موقعك ستظهر الشهادة  تنويه : مدة الشهادة تتراوح بين عام و3 اشهر اي قم بتجديدها في كل مرة فقط وهي مجانية بدون حدود  

الصفحة التالية