2020/04/01

أهم 6 نصائح للحفاظ على المكيفات نظيفة طول الوقت


مع قدوم شهر الصيف في الرياض وارتفاع درجة الحرارة، بدء من هنا لا غني عن استخدام المكيفات، ومن هنا يبدأ الأشخاص بالقيام بأعمال تنظيف المكيف وعمل صيانة فورية للمكيف وإن لم يكن الشخص لدية القدرة على القيام بهذه الاعمال فيمكنه اللجوء الى شركة تنظيف مكيفات بالرياض متخصصة في اعمال الصيانة وتنظيف المكيفات ومن هنا أقد لكم في هذه المقالة أهم 6 نصائح للحفاظ على المكيفات نظيفة طول الوقت.

نصائح للحفاظ على المكيفات نظيفة

1.    قم بتظليل المكان الخاص بمعدات المكيفات، لعدم التعرض مرة أخرى الى أشعة الشمس لمدة كبيرة، حيث أن جميع الدراسات قامت بالتأكيد على أن المكيف تعلي كفاءته بطريقة ملاحظة جدا في وجوده في مكان مظلل.
2.    لابد القيام بغلق المنافذ والأبواب عن استخدام المكيفات، حتى لا يتم تسريب الهواء الخارجي الحار إليها وتقوم الغرفة باحتفاظ درجة الحرارة الحسنة.
3.    قم بغلق اي فتحة جانبية بجانب المكيف، لمنع اي تسريب للهواء، ويفضل أن يكون هذا من خلال القيام بوضع مواد عازلة. 
4.    المكان الخاص بالمكيف في الغرفة المتواجد بها، من أهم الأشياء التي لابد القيام بالاهتمام بها عند التركيبة، حيث أن لابد الاختيار المكان بتأني، بحيث أنه وضع في المدخل الخاص بالغرفة الذي يتسرب فيها الهواء.
5.    كما لابد القيام بعدم وضع القطع الخاصة بأثاث المنزل أمام المكيف، لأنها تقوم بتسبب دوران هواء، وتقليل الكفاءة.
6.    في حالة عدم القيام باستخدام المكيفات لأسباب مثل حلول فصل الشتاء او السفر، لابد القيام بتغطية الأجهزة بطريقة جيدة بأغطية خاصة بالمكيفات، والقيام بتنظيف وصيانة المكيف سواء كان هذا بطريقة بسيطة وبدائية او من خلال الشركة الخاصة بالصيانة قبل القيام بابتداء استخدام المكيف من أول وجديد.

بعض النصائح الأخرى للحفاظ على نظافة المكيفات وصيانتها

·      عند العزم على شراء مكيف جديد، يجب أن يكون المكيف مناسب للمكان الذي سوف يركب فيه، من حيث الحجم والقدرة، ونلاحظ ان التكيفات التي من نوع الشباك مناسبة جدا للمساحات الضيقة.
·      غلق جميع المنافذ عند تشغيل المكيف يحقق أعلى قدر من الاستفادة، ويعمل على الحفاظ على غاز الفريون من النفاذ سريعا.
·      ضرورة ضبط نسبة غاز الفريون داخل المكيف، ليتناسب مع اختلاف درجات الحرارة في فصول السنة المختلفة.
·      عند تشغيل المكيف لفترات طويلة متصلة، يجب فصله فترة من الزمن لكي يستريح الموتور، وذلك أفضل للحفاظ على عمر التكييف وعدم تعرضه للتلف سريعا.
·      محاولة تقليل الفرق بين درجات الحرارة بين داخل الغرفة وخارجها، يعمل على الحفاظ على المكيف من التلف، وتقليل الجهد المبذول على المكيف.
·      ضبط درجة حرارة عمل المكيف على ٢٥ درجة يساعد على الحفاظ على عمر المكيف لوقت أطول.
·      تغطية المكيف، ووحدة الكمبروسور أثناء فترات توقف عمل المكيف، يحافظ على المكيف من الأتربة والأمطار.
·      ترك تنظيف الأجزاء الداخلية للمكيف، والكمبروسور للمتخصصين، وعدم تنظيفها بشكل فردي عديم الخبرة حتى لا يحدث تلف لأجزاء المكيف الداخلية.
·      الاستعانة بالخبراء في حل وإصلاح أعطال المكيفات، والحرص على عمل الصيانة الدورية والفحص المستمر للمكيفات للتأكد من سلامتها ويمكنك الاستعانة الى شركة صيانة مكيفات بالرياض عالية المستوى ترضى احتياجاتك في اعمال التنظيف والصيانة.

الصفحة التالية