2019/11/19

ماذا نقصد بالربح عبر جوجل ادسنس



هذا السؤال يطرحه الكثير من المبتدئين في عالم الربح من الانترنت٬ وحتى نوضح المفاهيم جيد سنبدأ بهذا الخطأ الشائع الربح ....بل هو عمل عبر الانترنت لانه قد يتطلب منك جهد اكبر من العمل العادي ٬ رغم انه يحتوى على الكثير من المزايا مقارنة بالعمل العادي اهمها : 
  • يمكن العمل من المنزل
  • العمل غير مرتبط بزمن معين يمكن ان يبدأ دوامك على الساعة 00 ليلا !!
  • قد لا تحتاج الى اي ميزانية !!!
  • كل ما تحتاجه جهاز حاسوب واتصال بالانترنت

لكن أولا ما هو جوجل ادسنس ؟

هو برنامج اعلاني او طرف ثالث يستحوذ على 90 بالمئة من سوق الاعلانات في العالم وله علاقة ببرنامج اعلانات جوجل وهو المنصة الخاصة بالمعلنين. آما جوجل ادسنس فمنصة خاصة بالناشرين اي اصحاب المواقع. وحتى لا اطيل الشرح في امر بسيط ونبتعد عن التعقيد ساعطي مثال.
طالع ايضا:متصفح موزيلا فايرفوكس عربي

مثال توضيحي للربح من خلال ادسنس : 

علي هو معلن لديه منتوج يريد ان يجلب له زوار وليكن مثلا " ساعة يد "  يقوم علي بالذهاب الى حسابه في برنامج : " اعلانات جوجل " ويضع حملة مثلا ب 100 دولار ويتوقع ان تجلب له 2000 زائر لصفحة منتوجه. لكن السؤال كيف ستجلب له الزوار ؟ هناك شخص اخر اسمه احمد لديه موقع الكتروني مختص في اللباس احذية ساعات رجال نسا ء ......الخ ولديه 20 الف زائر يوميا٬ وهو مشترك في برنامج جوجل ادسنس. وهنا تبدأ العملية : يقوم برنامج اعلانات جوجل بارسال الطلبية الاولى " طلبية على " لبرنامج جوجل ادسنس حيث يخبره بانه يحتاج 2000 زائر تقريبا بميزانية 100 دولار٬ فيبدأ ادسنس بعرض اعلانات على موقع احمد. ،هنا تبدأ عملية الربح : فمع كل نقرة على الاعلان تحتسب ارباح لاحمد وهكذا. لكن حتى تستوعبوا الامر٬ فالاعلان لن يظهر في موقع احمد فقط بل قد يعرض في الاف المواقع الاخرى التي لها تخصص قريب من الاعلان المطلوب. وكلما كانت المنافسة شديدة في الاعلانات زادت معها تكلفة الاعلان وسعر النقرة وبالتالي تزيد ارباح احمد٬ وهكذا. هذه نبذة قصيرة عن كيفية الربح او العمل على النت للمبتدئين.

الصفحة التالية