2021/08/26

أفضل المعالم السياحية في جورجيا

أفضل المعالم السياحية في جورجيا

تقع جورجيا على مفترق طرق أوروبا وآسيا ، وتملك ثروة من الأماكن الجميلة للزيارة ، والسكان المحليين الودودين والمأكولات الرائعة لتذوقها. تعتبر جورجيا واحدة من أجمل البلدان في العالم ، وسوف تجد نفسك منبهرا بالجبال الأخاذة المغطاة بالثلوج ، ومواقعها التاريخية ومياه البحر الأسود المتلألئة.

مع وجود الكثير مما يمكن رؤيته والقيام به وتذوقه ، نقدم لكم في هذا المقال أفضل المعالم السياحية في جورجيا.

طيران العربية أسعار التذاكر :

توفر شركة طيران العربية العديد من خيارات التذاكر للسفر إلى المغرب. تقدم شركة طيران العربية أسعار التذاكر من الرياض إلى تبليسي بما يعادل 320 دولار.



أفضل الأماكن السياحية في جورجيا :

1.      مدينة تبليسي :

تبليسي ، عاصمة جورجيا هي مدينة نابضة بالحياة وساحرة ، تم بناؤها على طول الوادي المتعرج لنهر متكفاري ، وكانت لقرون واحدة من أعظم المدن التجارية متعددة الثقافات على طول طريق الحرير. تصطف المباني الأنيقة التي تعود للقرن التاسع عشر في شوارعها المورقة وفي البلدة القديمة ، منازل خشبية مع شرفات منحوتة متدلية تعانق سفح الجبل. يشتهر الجورجيون بكرم ضيافتهم ؛ ستحب الطعام الجيد المحلي بلا شك حيس توجد في تبليسي العديد من المطاعم الجيدة أين يمكنك تذوق المأكولات المحلية.

2.      منطقة بيكو :

عند السفر عبر قرى سفانيتي الجبلية العالية ، ستشهد روح الفروسية المحفوظة هنا لعدة قرون. تمتزج هنا بشكل متناغم وديان الأنهار العميقة ، المسارات الضيقة ، أبراج المنازل ، الخيول القوقازية الصغيرة السريعة ، الفرسان البرية ، الشعائر الشعبية ، الطقوس الصوفية ، طوائف النار ، الأرواح والحكايات الخيالية القديمة.

هذه الأرض فريدة من نوعها من حيث المناظر الطبيعية الجميلة والتقاليد البعيدة والهندسة المعمارية الرائعة لأبراج منازل سفان والكنائس المزينة بشكل غني بالرسوم الجدارية والأشخاص المضيافون. لقرون تطورت مجموعة سفان العرقية هناك ، معزولة عن العالم الخارجي بسبب الجبال العالية التي يتعذر الوصول إليها ، وحافظت ثقافتهم على حالها تقريبًا. في القرون السابقة ، كانت سفانيتي جزءًا معترفًا به من مملكة كولشيس.

3.      مدينة كفاريلي :

كفاريلي هي مدينة صغيرة تقع في الشمال الشرقي من منطقة كاخيتي ، وتقع بالقرب من سفوح التلال الجنوبية لجبال القوقاز الكبرى المذهلة. تقدم كفاريلي أيضًا بعض المناظر الجميلة والتاريخ الرائع ، وهي مكان رائع للزيارة في جورجيا للاستمتاع بواحدة من أفضل مناطق البلاد لتناول الطعام ، قبل أو بعد استكشاف جبال القوقاز الرائعة.

4.      بلدة ستيبانتسميندا :

تقع بلدة ستيبانتسميندا ، في ظل جبل كازبيجي ، وهي واحدة من أكثر الأماكن الخلابة في أوراسيا. من هنا يمكنك القيام ببعض جولات المشي الرائعة إلى كنيسة "جيرجيتي ترينيتي" ، على الطريق العسكري الجورجي السريع لمشاهدة مضيق داريالي والحدود مع روسيا. كما يمكنك السفر شرقًا ، وصولًا إلى جوتا ومن هناك التوجه عبر ممر "أبدولاري" الذي يبلغ طوله 3300 مترًا وصولًا إلى خفسوريتي.

هذا هو المكان الذي ينطلق فيه الجمال الحقيقي وثقافة ريف جورجيا ، حيث تكون الضيافة هي العقيدة وأسلوب الحياة المريح هو القاعدة.

5.      بلدة تيلافي :

تيلافي هي بلدة ريفية يبلغ عدد سكانها حوالي 28.000 وهي عاصمة كاخيتي ، إحدى أشهر مدن جورجيا. هناك سببان وجيهان لزيارة هذه المنطقة ، الكنائس القديمة في الريف اللطيف والأخضر والطبيعة الساحرة.

المشهد الرئيسي في وسط المدينة هو قصر هيركل الذي بني في القرن الثامن عشر. يضم القصر الآن متحفًا للتاريخ ومعرضًا فنيًا وكنيسة هيركل الملكية وأثار كنيسة بازيليكية.

6.      كهوف فرديزا :

تم إنشاء مدينة الكهوف هذه التي تعود للقرون الوسطى في القرن الثاني عشر كحصن من قبل الملك جيورجي الثالث. عندما بنت ابنته ، الملكة تمار ديرًا هنا ، تغير هدفه من عسكري إلى ديني ، وساعد على نمو المدينة ليبلغ عدد سكانها 50.000 نسمة.

يقال أن الملكة تمار كانت مسؤولة عن تسمية المكان. أثناء الصيد مع والدها ، انفصلت عن المجموعة الرئيسية ولم يتم العثور عليها إلا بعد أن سمع أحد الجنود نداءها "Ak var dzia" (أنا هنا). يضم الموقع أكثر من 13 طابقًا ويمتد لأكثر من كيلومتر واحد ، وهو مليء بالكنائس والمنازل والمسارح والمتاجر ويمثل أحد المعالم البارزة في جورجيا.

7.      قرية اوشغولي :

تقع قرية أوشغولي النائية على بعد 47 كم فقط على بعد ساعتين بالسيارة من ميستيا ، وتشتهر بأنها أعلى قرية مأهولة بالسكان في أوروبا على ارتفاع 2100 متر. فصول الشتاء القاسية تقطعها عن بقية البلاد كل عام ، لذلك فإن السكان هم شعب شديد الصلابة. كانت القرية أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو المدرجة في برج سفان البالغ عددها 20 برجًا ، بما في ذلك أحد أبراج الملكة تمار. توفر الجبال المحيطة بعض مسارات المشي الرائعة ، خاصة حول جبل شكارا ، أعلى قمة في جورجيا.

8.      موقع ابليستسيخي الأثري:

أحد الأماكن المفضلة للزيارة في جورجيا هو ابليستسيخي. هذه المدينة الكهفية الرائعة هي واحدة من أقدم المستوطنات في جورجيا. كانت مأهولة لأول مرة في العصر البرونزي حوالي 1000 قبل الميلاد ولكنها تطورت بشكل رئيسي في القرن السادس إلى القرن الأول قبل الميلاد.

نظرًا لكونه الطريق التجاري الرئيسي للقوافل من آسيا إلى أوروبا الذي يمر على طول نهر متكفاري ، فقد كان أيضًا مركزًا رئيسيًا على طريق الحرير. قبل جلب المسيحية إلى جورجيا في القرن الرابع الميلادي ، كان ابليستسيخي موقعًا خاصًا لعبادة الوثنية. يوجد في المجمع مسرح وصيدلية ومعابد والعديد من المنازل. في ذروت ازدهاره عاش هنا 20.000 شخص.

9   منطقة توشيتي :  

تقع توشيتي على المنحدرات الشمالية لجبال القوقاز الكبرى ،وتُعد واحدة من أجمل أجزاء جورجيا احدى أجمل البلدان في أوروبا.

تحدها جمهوريات الشيشان وداغستان الروسية من الشمال والشرق ومن الجنوب ومن الغرب المقاطعات الجورجية التاريخية كاخيتي وخفسوريتي. إنها منطقة نائية من البلاد ، لا يمكن الوصول إليها إلا من خلال مسار ترابي واحد ، وتتخللها قرى صغيرة خلابة وبحيرات فيروزية وغابات بدائية ، تمثل واحدة من أفضل أجزاء أوروبا للمشي وركوب الخيل.

10.  بلدة ميستيا :

تقع هذه المدينة المرتفعة في جبال القوقاز على ارتفاع 1500 متر. إنها المدينة الرئيسية والقلب الثقافي لشعب سفان. على الرغم من اختلاف لغتهم عن اللغة الجورجية ، فإن لغة سفان تلخص كل ما هو جورجي وتمثل قلب الثقافة الجورجية. حتى عام 1935 كانت البلدة معزولة تمامًا ولا تزال تشعر اليوم بأنها بعيدة ولا يمكن الوصول إليها.

تهيمن الأبراج الحجرية الدفاعية على ميستيا ويتم الاحتفاظ بمجموعة من الأيقونات والمخطوطات الفريدة في متحف ميستيا التاريخي الإثنوغرافي. تعد المدينة أيضًا مركزًا لسياحة تسلق الجبال.

11.  كوتايسي :

كانت ثاني مدينة في جورجيا عاصمة مملكة كولشيس القديمة. هنا ، وفقًا للأسطورة ، جاء جيسون ورواده لسرقة الصوف الذهبي. كوتايسي هي مدينة خضراء جبلية على ضفاف نهر ريوني ، وتضم العديد من الكنائس المثيرة للاهتمام ، ولا سيما كاتدرائية باغرات.

يقع مجمع دير جيلاتي على بعد أقل من 10 كم من كوتايسي على منحدر تل جميل مغطى بالغابات. أسسها الملك دافيد الباني عام 1106 ، وكان الهدف منها أن تكون ديرًا ملكيًا وأكاديمية. يوجد هنا قبر الملك دافيد وحفيدته الملكة تمارا.

طالع أيضا : ٍهل تخطط لعطلة صيفية مميزة؟ تعرف على أجمل 5 وجهات حول العالم

الصفحة التالية