2020/05/10

تصميمات غرف نوم الفنادق بين الطراز المودرن والكلاسيكي


 

غرف نوم الفنادق بين الطراز المودرن والكلاسيكي

غرف النوم هي الركن الأساسي في كل الفنادق والذي على أساسه يتوقف اختيار العملاء للفندق، فالتصميم الداخلي لغرف النوم يعطي انطباع عام عن الفندق بأكمله، ويتوقف عليها أيضًا التقييم العام للفندق.

فلابد أن تتمتع غرف النوم بمساحات مناسبة و ديكورات ومفروشات تتناغم مع بعضها لتمزج بين البساطة والفخامة في آن واحد، وتبعث في كل من يقيم بها شعور بالاسترخاء والراحة التي يشعر بها في منزله الخاص.

فتصميم ديكورات غرف النوم بالفنادق يجب ان تكون على درجة عالية من الاحترافية والوعى الأمثل بمتطلبات كل عميل، لذلك يتطلب التصميم الداخلي للفنادق الاعتماد على مكتب تصميم داخلي interior design company تتسم تصميماته بالاحترافية والتنظيم والدمج بين كل ما هو حديث وكلاسيكي في أن واحد، وذلك من خلال الاعتماد على أعلى خامات الديكور والمفروشات التي تحاكي أحدث الديكورات الحديثة التي لم تفقد روح الأناقة والفخامة مما يضمن تحقيق جميع انواع الرفاهية والراحة للعملاء.

ويعتبر التصميم الكلاسيكي لغرف النوم، ضمن الاختيارات التي يلجأ لها بعض العملاء لما تحمله من أناقة و فخامة تبعث شعور بالرقي، ويظهر هذا الطراز الكلاسيكي في اختيار الاثاث والالوان والاكسسوارات وغيرها من العناصر التى تظهر فخامة الديكور، وهذا النوع من التصميم يتناسب مع توجهات ورغبات بعض العملاء.

ولكن عند الاعتماد على هذا الطراز يجب أن لايغفل المصمم عن الجانب العملي في التصميم الكلاسيكي، مما يعطي للزائرين كامل الحرية والاستقلالية مع التمتع بأعلى مستوى من الذوق والجمال عبر تصميم يوفر الراحة النفسية والجسدية.

طالع أيضا ما المقصود بالضمان الحكومي للعقار في تركيا ؟

وعلى الجانب الأخر يفضل بعض العملاء التصميم الحديث والذي يواكب أحدث الديكورات العصرية العملية، ويعتبر هذا الطراز مناسبًا للمساحات الضيقة، فهو يتميز بألوانه الهادئة التي تتناسب مع جميع عناصره من اكسسورارت ومفروشات، في حين يتميز بأثاثه البسيط والعصري الذي يعطي مظهرا جميلا في غرفة النوم، ويستغل أصغر المساحات .

وبين الطراز الكلاسيكي والطراز الحديث نجحت بعض مكاتب التصميم الداخلي والديكورات في الدمج بين الطرازين، وخلق طراز وسيط يجمع بين العصرية التي تميز الطراز الحديث والفخامة والأناقة التي تميز الطراز الكلاسيكي، وينجم من هذا المزج العديد من التصميمات الرائعة والمميزة.

ومهما كان الطراز المعتمد عليه في التصميم الداخلي لغرف النوم، لابد أن ينجح التصميم في خلق الروح والحياة وفقًا لأرقى المعايير العالمية وأن يكون متناسق ومناسب لجميع الفئات المستهدفة منه.

يأتي ذلك بالإضافة لضرورة أن لا يقل ارتفاع الغرف عن 2.8م في الصالات المشتركة حيث يخصص لكل مساحة لا تقل عن 3م2 وحجم من الهواء مقداره لا يقل 12م2 وفى غرفة النوم الخاصة يخصص لكل شخص مساحة لا تقل عن 6-8م2 وحجم من الهواء لا يقل عن 20م2 .

وفيما يتعلق بالمفروشات لابد من ترتيب المفروشات بشكل يسمح باستغلال جيد للمساحة، بحيث لا تقل أبعاد السرير عن 1.95م وأحياناً يمكن دمجه في الحائط، أما في الغرف الصغيرة فيمكن استخدامه كأريكة كما يوضع في غرفة النوم دولاب للملابس والبياضات والأحذية والملابس المتسخة وبعرض 50سم على الأقل وعمق 60سم ويمكن أن يصل العرض إلى متر.

كما توضع منضدة للاستخدام اليومى بأبعاد 40×40 سم ومكتب بأبعاد 1×0.6م ومقعدان وأريكة ومنضدة للحقائب بأبعاد 50× 80 سم وبارتفاع 40 سم ويلاحظ ضرورة وجود مرآة.

ويجب أن تكون كافة التجهيزات بسيطة وصحية، ثابتة وقابلة للغسيل ، ومراعاة أن لا تقع النوافذ على محور الغرفة إنما في الجوانب، ولا يوضع أى شئ أمامها حتى يتمكن النزيل من فتحها والنظر إلى الخارج، فضلًا عن مراعاة وضع مفتاح إنارة عند رأس كل سرير، بالإضافة مفتاح للتحكم في إغلاق الباب، كما يوضع مفتاح للحرس والهاتف بجانب كل سرير ويكون لسلك الهاتف الطول الكافى للتحرك به .

طالع أيضا تحديد أفضل منطقة لشراء شقة في تركيا


الصفحة التالية