2020/04/29

السياحة في برشلونة : ثاني أكبر مدن إسبانيا


السياحة في برشلونة : ثاني أكبر مدن إسبانيا
برشلونة هي ثاني أكبر مدن إسبانيا بعد العاصمة مدريد، وتعتبر واحدة من أهم وجهات السياحة في إسبانيا؛ فهي من المدن القليلة التي تمزج بين تاريخ حضاري وتراث ثقافي اجتماعي عريق، مع طبيعة ساحلية جبلية خلابة لا تخلو من المراعي والمزارع الخصبة.
وتقع برشلونة شمال شرق شبه جزيرة آيبريا الإسبانية على ساحل البحر المتوسط بين مصبي نهري بيزيوس و يوبريغات على بُعد 160 كم من جبال البرانس، وتُعد المدينة عاصمة اقليم كاتالونيا الاسباني الذي يتمتع بحكم ذاتي .
وتضم المدينة مجموعة من القصور والمباني والمتاحف الأثرية والعلمية، الأسواق الشعبية والكاتدرائيات التاريخية، وأخيرًا الشواطئ والحدائق والمُنتزهات الترفيهية العائلية، مما يجعلها من أكثر الدول استقطاباً للسياح في العالم، حيث يزورها ملايين السيّاح من شتى أنحاء العالم بشكل سنوي، فهي تحتوي على العديد من المعالم السياحية ولعل أبرزها:-

كاتدرائية برشلونة

تعتبر كاتدرائية برشلونة من أهم أماكن السياحة في برشلونة ، فهي تتميز بإطلالة رائعة على المحيط بجانب حديقة واسعة تضم تماثيل مُجسّمة لطيور الإوز المائية التي ترمز لعدد السنوات التي عاشتها القديسة.
وتتمتع هذه الكاتدرائية بتاريخ مُقدّس عريق يرجع للقرن 13 ، حيث بُنيت أول كنيسة بقلب هذا الموقع الذي شهد المنتدى الروماني على مر قرون خلال القرن الرابع الميلادي، وكُرّست لروح القديس سيفيروس الذي قُتل في عهد الرومان.
وخلال القرن 11 تم استبدال كنيسة سيفيروس بكنيسة رومانية تحت التجديد، قبل أن تتحول بنهايات القرن 13 وحتى منتصف القرن 15 إلى الكاتدرائية الحالية التي كُرسّت لروح القديسة سانتا بولاليا، واُستكملت ديكوراتها وواجهاتها القوطية المُميّزة خلال نهايات القرن 19 وحتى بدايات القرن 20.

حديقة حيوان برشلونة

تجذب هذه الحديقة والتي تقع في منطقة سيوتاديلا بإقليم كاتالونيا اسبانيا، العديد من السياح فهي تمتلك عددًا هائلًا من الحيوانات النادرة ، بجانب الحيوانات ذات الشعبية الكبيرة كالزراف، النمور، الأسود، الأفيال، الدببة، الغزلان وغيرها من الحيوانات الأخرى.
وعند زيارة حديقة حيوان يمكنكم القيام بالعديد من الأنشطة مثل التجول في الحديقة والتعرف على الحيوانات المتنوعة فيها والتعرف على بيئاتها ومواطنها الأصلية وكيفية الاهتمام بها، الركوب في الحافلة المكشوفة والتمتع بتجربة السفاري والتنقل بين أجزاء الحديقة والتمتع بالمشاهد الخلابة والأشجار الضخمة ونوافير المياه والبرك الموجودة فيها، بالإضافة للتمتع بمُشاهدة عروض الدلافين والحيوانات المُختلفة على أيدي أمهر المدربين والتي تقام داخل قاعة العروض.

شارع لا رامبلا

شارع لا رامبلا يُعد أحد أشهر شوارع برشلونة الرئيسية المُتفرعة من ساحة كاتالونيا بوسط المدينة، حيث تصطف على جانبيه وبمركزه عددًا من أشهر وأهم معالم السياحة في برشلونة مثل ساحة سانت جاومي التي تضم مجلس المدينة ومباني الحكومة، كاتدرائية برشلونة، دار أوبرا برشلونة، سوق بوكويريا، النصب التذكاري لكريستوفر كولومبس، ميناء بورت فيل.
ويضم الشّارع، العديد من المحالّ التجاريّة و "سوق لابوكويريا" الشّهير الّذي يَضمّ مركز تسوّق لبيع الهدايا التّذكاريّة بأسعار مناسبة، كما يتميز الشارع ببائعي الأزهار الّذين يبيعون أزهارًا مُختلفة الأنواع و الأشكال.
ويعتبر شارع لا رامبلا محل التقاء السكان المحليين والزوار الأجانب من مُختلف الطبقات الاجتماعية للتنزه والاختلاط بفناني الشارع والاستمتاع بموسيقاهم العذبة، ومشاهدة العروض المُضحكة التي يُقدّمها الممثّلون الاستعراضيّون و المهرّجون.

الصفحة التالية