2020/03/25

حيل كثيرة لإيجاد فرص عمل بالخارج

إن كات يراودك حلم السفر وتبحث عن فرص عمل بالخارج، فسوف نشرح لك الطريقة الأمثل والأبسط لإيجاد وظائف بالخارج سواء كان ذلك في دولة عربية أو أوروبية، فأصعب ما يواجهك في الحصول على وظائف بالخارج هو عدم امتلاكك جنسية أو إقامة في الدولة التي تبحث فيها عن فرصة عمل.

ولكن لا تيأس، فهناك بعض الشركات متعددة الجنسيات تساهم في منح الأفراد عقود عمل بالخارج أو تصاريح عمل وتقوم بكافة الإجراءات ولا يتبقى لك سوى فقط البحث عن حجز طيران رخيص Cheap flight  لبدء رحلة عملك الجديد.
وهنا سنستعرض ما هي الطرق المثلى لعمل بحث عن فرص عمل بالخارج بالطريقة الأصح وفي المكان الأنسب من خلال نصائح لأشخاص سافروا من قبل وحصلوا على الوظيفة:

أولا: ابحث في محركات بحث التوظيف وليس مواقع التوظيف

قد يتعجب البعض من أن هناك فرق بين مواقع التوظيف ومحركات بحث التوظيف، فهيا بنا نعرف السبب:
فالفرق ببساطة يكمن في أن مواقع التوظيف تستضيف إعلانات الشركات،  أما محركات بحث التوظيف تستضيف مواقع التوظيف ذاتها شاملة جميع إعلانات الشركات داخل تلك المواقع.
بالتالي تقدم مواقع التوظيف في الأغلب عدد محدود من الوظائف مقارنة بمحركات بحث التوظيف الأكثر شمولا.
ثانيا: ابحث عن عقود عمل بالخارج في الدول العربية
الكثير ممن سافروا إلى دول عربية نصحوا بالبحث عن وظائف في الدول العربية وخاصة الامارات أو بالتحديد عن وظائف في دبي، وظائف في الكويت، وظائف في السعودية.
فتلك الدول تتمتع بالنصيب الأكبر من العمالة عربيا كل عام،  فالجميع يفضل تلك الدول عن بقية الدول العربية وحتى غير العربية الأخرى، وذلك لعدة أسباب، هي:
1-خلو وظائف كثيرة أو وظائف شاغرة للعرب في الدول سالفة الذكر أكثر بكثير من الموجودة في الدول الأوروبية.
2-الرواتب في تلك الدول هي الأعلى بين جميع الدول العربية، وأعلى حتى من الرواتب في أغلب دول العالم. 
3-الانتقال من ثقافة عربية إلى أخرى لن يعرضك إلى صدمة ثقافية حادة، وسوف يكون من السهل لأغلب العرب الباحثون عن فرص عمل بالخارج التعامل والتفاهم مع أمثالهم من العرب.
4-الحصول على عقود عمل بالدول العربية بشكل عام سهل مقارنة بالدول الأوروبية. 
ثالثا: الدول الأوروبية
وظائف الدول الأوروبية تشغل بال الكثيرون أيضا فعند البحث عن فرص عمل فيها يفضل أن يكون في ألمانيا، فرنسا، إيرلندا، هولندا، بولندا، اليونان والمجر وذلك لعدة أسباب، هي:
1-تلك الدول خصيصا تسهل إجراءات منح عقود عمل إلى العرب مقارنة ببقية الدول الأوروبية.
2-تلك الدول بالتحديد توفر فرص عمل إلى العرب أكثر من غيرها من الدول الأوروبية. 
3-جميع تلك الدول تابعة للاتحاد الأوروبي ودول الشنجن، والعمل في أحد تلك الدول سوف يسهل عليك التحرك بين أغلب دول أوروبا.
وبالتالي تزيد فرصتك في الحصول على تصريح عمل مرة أخرى بعد سفرك في دول أوروبية أخرى حتى وإن كانت تلك الدول من الصعب العمل بها. 
رابعا: دول أخرى
هناك أيضاً دول أخرى بعيداً عن الدول العربية والاوروبية تمنح تصاريح عمل لمن يرغب في العمل لديها مثل كندا، أستراليا، نيوزيلندا، سنغافورة، ولكن هذه الدول تتميز بمميزات أخرى، مثل:
1-هناك عجز في العمالة بتلك الدول في الكثير من التخصصات، فربما يكون تخصصك من ضمنهم، أو قوم بتعلم وممارسة مهنة تتوافق معهم حتى تكون مميزا ويختاروك.
2-الأجور في تلك الدول مصنفة ضمن أعلى الأجور التي يتقاضاها الموظفين حول العالم.
3-جميع تلك الدول يتحدث سكانها باللغة الإنجليزية، وهي واحدة من أسهل اللغات الممكن تعلمها وإتقانها.

الصفحة التالية