2022/01/04

5 حقائق لا تعرفها عن رجل الأعمال الملياردير إيلون ماسك!

 

5 حقائق لا تعرفها عن رجل الأعمال الملياردير إيلون ماسك!


ولد الملياردير الكندي الحاصل على الجنسية الأمريكية "إيلون ماسك" عام 1971 في بريتوريا في جنوب إفريقيا، وقد شارك رجل الأعمال الشهير في تأسيس شركة الدفع الإلكتروني باي بال (PayPal)، وهو أيضاً مؤسس شركة سبيس اكس (SpaceX) المتخصصة في صنع الصواريخ والمركبات الفضائية، كما كان أيضاً أحد أوائل المستثمرين المهمين والرئيس التنفيذي لشركة تيسلا (Tesla) لصناعة السيارات الكهربائية.

أظهر إيلون ماسك موهبة مبكّرة في مجال الكمبيوتر وريادة الأعمال وأصبح مليونيراً في سن 27 عاماً، وهو حالياً أغنى رجل في العالم والمرشح الأول للقب "تريليونير". تابع قراءة المقال لتتعرّف على 5 من أغرب الحقائق عن رجل الأعمال الملياردير إيلون ماسك منذ بداياته وحتى يومنا هذا!

1.  برمج لعبة فيديو في سنّ 12 عاماً وباعها مقابل 500$

في سن الثانية عشرة، قام إيلون ماسك بكتابة كود برمجة للعبة فيديو أطلق عليها اسم بلاستار (Blastar)، وهي عبارة عن لعبة بسيطة مستوحاة من الخيال العلمي، تشبه لعبة (Space Invaders) الكلاسيكية. باع ماسك لعبة الفيديو هذه مقابل 500 دولار، وكانت أول منتج يبيعه على الإطلاق.

2.  التحق بجامعة ستانفورد لمدة يومين فقط

التحق إيلون ماسك بجامعة ستانفورد عام 1995 للدراسات العليا في تخصص الفيزياء التطبيقية، ولكنه في تلك الفترة كان مشغولاً بالتغييرات التي طرأت على الألعاب عبر الإنترنت. قدّم ماسك بعد يومين من التحاقه بالجامعة طلب لتأجيل دراسته الأكاديمية، وقال حينها أنه سيعود في غضون ستة أشهر إذا لم تنجح أهدافه. واصل ماسك تأسيس شركة (Zip2) المختصة بإعطاء الخرائط والاتجاهات للصحف الإلكترونية. بعد مرور أربع سنوات قررت شركة (Compaq) شراء هذه الشركة، وفي ذلك الحين لم يحتاج ماسك أن يُكمل تعليمه.

3.  اشترى إحدى سيارات جيمس بوند مقابل مليون دولار تقريباً

أنفق إيلون ماسك حوالي مليون دولار ضمن مزاد علني عام 2013، وذلك للحصول على سيارة جيمس بوند التي استعملها في فيلم "الجاسوس الذي أحبني"، الذي صدر عام 1977. هذا وقد صرّح ماسك في إحدى مقابلاته أنه اندهش من السيارة التي تتحول إلى غواصة في الماء عند مشاهدته للفيلم، وأنه قد خاب ظنه عندما عرف أن هذا الأمر مستحيل، قائلاً بعدها أنه سيعمل في تسلا على تحديث تلك السيارة وتحويلها إلى أمر واقع.

4.  أنشأ مدرسته الخاصة ليعلّم أطفاله

بالإضافة إلى العمل سابقاً كرئيس تنفيذي لشركة (PayPal)، والرئيس التنفيذي الحالي لكلٍ من سبيس اكس (SpaceX) وتسلا وتأسيس سولار سيتي (SolarCity)، قام إيلون ماسك بإنشاء مدرسة خاصة تحمل اسم أد أسترا (Ad Astra) في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وذلك بهدف تزويد أطفاله بأفضل تعليم ممكن، كما أنه يعتقد أنها الطريقة المثالية للتعويض عن المشاكل التي واجهها في المدرسة أثناء طفولته، حيث قال ماسك أنه لم يحب الذهاب إلى المدرسة في طفولته.

5.  طور وسيلة نقل خامسة للبشرية

طور إيلون ماسك وسيلة نقل خامسة للبشرية من خلال شركة (Hyperloop)، وهو نظام يهدف لنقل الركاب من لوس أنجلوس إلى سان فرانسيسكو خلال 30 دقيقة فقط. قال ماسك أن وسيلة النقل هذه آمنة من حيث الأعطال، وتستخدم القليل من الطاقة، وأن سرعتها ضعف سرعة طائرات السفر، ويعتبرها حسب رأيه أسرع طريقة للتنقل ضمن الساحل الغربي لكاليفورنيا، فهي قادرة على نقل الركاب من لوس أنجلس إلى سان فرانسيسكو خلال أقل من نصف ساعة، مع العلم أنّ هذه الرحلة تستغرق ساعة ونصف في الطائرة، وست ساعات في السيارة، وتسع ساعات في القطار.

طالع ايضا :  طريقة الشراء من امازون الامارات مع كوبونات الموفر

الصفحة التالية