2020/04/05

قائمة مكتبات لتحميل كتب pdf باللغة العربية مجانا

تحميل كتب، ebook pdf, book pdf

انتشرت في السنوات الأخيرة ثقافة الكتب الالكترونية حيث يبحث الناس عن تحميل كتب pdf في مختلف التخصصات لانها سهلة الوصول إليها، وحفظها في جهازك.
فحمل 10 كتب ورقية يكلفك وقتا وجهد أما 1000 كتاب pdf فلن تحس بها اطلاقا على جهازك، ويمكن ايضا ان تشارك مئات النسخ غير المحدود مع اصدقائك من خلال ارسالها عبر وسائل التواصل المختلفة.

قائمة أكبر 5 مكتبات عربية على الانترنت 


مكتبة قاعدة مذكرات التخرج والدراسات الأكاديمية 

تحميل كتب pdf

تعتبر من أكبر المكتبات العربية حاليا حيث توفر تحميل كتب pdf  في العديد من التخصصات بالاضافة الى رسائل الماجستير والدكتوراه وهذه أهم التخصصات المدرجة في المكتبة
1.  علم النفس 
2.  العلوم السياسية والعلاقات الدولية 
3.  طرق ومناهج التدريس 
4.  الموارد البشرية والإدارة
5.  الرياضيات 
6.  اللغات الأجنبية 
7.  المحاسبة المالية 
كما تقدم المكتبة شروحات للباحثين حول كيفية استخدام بعض البرامج الشائعة في البحث العلمي مثل الاكسل، الباور بوينت، الوورد .

مكتبة نور  

مكتبة لتحميل كتب بصيغة pdf

مكتبة غنية عن كل تعريف وتقريبا أكبر مكتبة عربية على الانترنت توفر الوصول الحر الى أكثر من 60 الف كتاب الكتروني وهذه اهم الكتب والاقسام المتوفرة في المكتبة
1.  الروايات : سواء الروايات العربية او العالمية.
2.  كتب التاريخ الإسلامي 
3.  كتب الفلسفة والفكر 
4.  كتب الاقتصاد 
5.  كتب السياسة
6.  كتب علم الاجتماع 
طالع ايضا :   التحضير لشهادة التعليم المتوسط في الجزائر
وتتيح لك المكتبة تحميل كتب pdf بعدد غير محدود من المرات كما يمكن ان تفتح حساب بالمكتبة من اجل حفظ كتبك في قسم خاص والعودة لها مرة اخرى ان اقتضت الضرورة.

مكتبة أرشيف العالمية    archive

تحميل كتب مجانية من موقع ارشيف

موقع ارشيف هو أكبر موقع لتحميل ملفات pdf بصفة عامة حيث يتيح هذا الموقع الوصول الى الاف الكتب بالعربية حيث يمكن تحميل كتب pdf من خلاله ايضا .
والموقع سهل الاستخدام كل ما عليك هو الدخول الى موقع أرشيف واستخدام مربع البحث مثلا اكتب " مناهج التدريس " ستكون النتيجة ممتازة، دراسات محاظرات بالاضافة الى كتب متاحة للتحميل مجانا .

مكتبات عالمية تتيح تحميل كتب pdf 


بالاضافة الى ذلك توجد هناك العديد من المكتبات العالمية التي  تتيح تحميل كتب pdf مجانا نذكر منها
1.  مكتبة   pdf drive 
2.  مكتبة الكونغرس    للوصل اليها اضغط هنا
3.  المكتبة الرقمية الأمريكية
4.  مكتبة كيوساينس العربية والانجليزية 
كما نوصي في الأخير في استخدام جوجل بحث فهناك العديد من المكتبات الصغيرة تظهر في نتائج البحث لكنها تقدم كتب حصرية لن تجدها في اقوى المكتبات العالمية لهذا حاول تحميل كتب pdf منها ايضا، و ساعطيكم مثلا اخير
لما تدخل الى جوجل وتكتب عبارة " كتب فكر pdf " عادة نختار اول او ثاني نتيجة نوصي بالوصول حتى الصفحة الثانية من النتائج قد تجد مكتبات في الصفحة الثانية لجوجل تقدم كتب pdf حصرية جدا .




الصفحة التالية