2019/11/29

التحضير لشهادة التعليم المتوسط في الجزائر



ان شهادة التعليم المتوسط مهمة لكل تلميذ٫ فهي مرحلة انتقالية الى الثانوي وهي تحتاج الى تحضير جيد ومستمر٫ ففي الماضي كان التحضير يتم بالوسائل التقليدية لكن اليوم مع ثورة الانترنت نستعرض لكم طريقة جديدة للتحضير باستخدام ادوات التعليم الالكتروني المتوفرة في الجزائر٫ حيث توفر العديد من المنصات الرائدة بنك الفروض والاختبارات لمختلف المواد المقررة في السنة الرابعة المتوسط٫ حيث تتيح لك هذه المواقع امكانية مراجعة الدروس وتنظيم وقتك من المنزل بدون الحاجة الى دروس خصوصية.

موقع توب اكاديمي للتعليم عن بعد 

أول منصة سنقوم بشرحها اليوم في سلسلة شروحات للتلاميذ هي منصة توب أكاديمي٫ وهي منصة جزائرية رائدة في هذا المجال تم اطلاقها سنة 2017 وهي تساعد حاليا اكثر من 5000 تلميذ في الطورين المتوسط والثانوي على التحضير الجيد للدروس . بكل بساطة اتجه الى موقع جوجل للبحث واكتب " توب أكاديمي " وستجدها كاول نتيجة اضغط عليها وستحصل على النتيجة 
أهم مميزات موقع توب أكاديمي 
يقدم موقع توب أكاديمي العديد من المميزات للتلاميذ والاساتذة حيث يمكنك التسجيل كتلميذ او كاستاذ وهذه اهم مميزاته : 
  • الموقع مخصص للتلاميذ في الطورين المتوسط والثانوي٫ وتلاميذ الثانوي يوفر لهم كل الشعب العلمية والادبية والتقنية.
  • يقدم الموقع أكثر من 80 الف درس و120 الف تمرين اون لاين.
  • يقدم الموقع بنك الفروض والاختبارات  حيث يمكن ان تعتمد عليها في مراجعة الدروس والتحضير الجيد للفروض والاختبارات الفصلية والنهائية.
  • واجهة ديناميكية حيث ستجد كل الدروس والمواد مقسمة بشكل سهل٫ ويمكن وضع خطة للمراجعة وحفظها والعودة اليها في اي وقت تشاء .

كيفية التسجيل في الموقع لتلاميذ السنة الرابعة متوسط.

الامر بسيط جدا اتبع الخطوات التالية لاتمام عملية التسجيل : 
  • اول بعد الدخول للموقع اضغط علي عبارة : انظم وتعلم 
  • في الخطوة القادمة اختر المستوى المطلوب وبما اننا بصدد التعليم المتوسط ستختار " متوسط " 
 بعد ذلك ستفتح صفحة جديدة تطلب منك ادخال كل معلوماتك الشخصية : الجنس ٫ الاسم ٫ اللقب ٬ بريدك الالكتروني ٫ وكلمة السر ادخل هذه المعلومات واضغط على عبارة التالي.
  • في الخطوة القائمة قم باختيار الولاية التي تسكن فيها والبلدية والمؤسسة التعليمية التي تدرس فيها ان لم تجد المؤسسة اختر علامة مؤسسة غير مدرجة في القائمة واضغط على عبارة التالي.
  • مبروك عليك اكملت التسجيل الان عليك بتفعيل حسابك من خلال رسالة الكترونية يتم اسلها الى بريدك الالكتروني اضغط عليها وسيتم تفعيل الحساب.

كيفية استخدام موقع توب اكاديمي لتلاميذ 4 متوسط

بعد تسجيل الدخول الى حسابك ستجد لوحة التحكم الخاصة بك كما في الصورة التالية :  موقع الدراسة الجزائري  كما تلاحظ من خلال الصورة الموقع يوفر كل المواد مع بنك الفروض والاختبارات في الاعلى تحت خانة مواضيع اختبارات٫ فمثلا لو كنت تريد ان تبدأ بمراجعة مادة الرياضيات وسيتم فتح كل الدروس المخصصة لك في السنة الرابعة المتوسط وهذه اهم الدروس : 
  • الدوال العددية 
  • الهندسة في الفضاء 
  • الأعداد والحساب 
  • الاعداد المركبة ....الخ 
اختر العنوان المناسب وسيتم وضع كل الدروس المقررة في ذلك القسم مثل المقرر الوزاري الجزائري اي انك اصبحت تمتلك ك مواد السنة الرابعة المتوسطة في منصة واحدة عبر الانترنت. يمكنك اختبار الدروس وحل التمارين وحفظ الدروس التي قمت بمراجعتها بكل سهولة. المنصة كاملة باللغة العربية وهي مصممة بشكل مدروس حيث تسهل عملية الاستخدام مقارنة باعمار التلاميذ.

التسجيل كأستاذ في موقع توب اكاديمي

ان كنت استاذ في الطور المتوسط فيمكنك التسجيل في الموقع كاستاذ وهي نفس المراحل السابقة لكن في البداية عليك اختيار انظم كاستاذ، ادخل كل المعلومات الضرورية وسيفتح حساب باسمك٬ ويمكنك التواصل مع تلاميذك من خلال المنصة مباشرة وتقديم دروس دعم اما مكتوبة او سمعية بصرية من خلال الفيديوهات٬ حيث يمكن انشاء اقسام افتراضية تسهل عملية التواصل بين التلاميذ والاساتذة من مختلف مناطق الجزائر. تعتبر منصة توب اكاديمي نقلة نوعية في مجال التعليم الثانوي والمتوسط في الجزائر وهي مبادرة تستحق الدعم ٫ حيث تعتبر حاليا اول منصة للتعليم الالكتروني المفتوح للتلاميذ في الجزائر٫ وهي وسيلة لتخفيض العبئ على الاسر الجزائرية والتي اصبحت تدفع اموال كبيرة في الدروس الخصوصية لاطفالهم٫ ومع هذه المنصة يمكن الحصول على دروس مجانية ومن المنزل.

الصفحة التالية