المنتجات الطبيعية وفوائدها لجسمك

المنتجات الطبيعية وفوائدها لجسمك

25 أغسطس 2019 0 By coquegalaxyalpha

لقد أصبحت المنتجات الطبيعية في الاعوام الاخير مطلوبة بشكل كبير نتيجة لتأثيرتها الاجابية٬ سواء على البشرة أو الجسم بشكل عام٬  فهناك منتجات قد تستخدم كمرهم فوق الجلد ويتم تحضيرها طبيعيا ٬ أو تستخدم عن طريق الاكل المباشر حيث تحضر هذه المنتجات بواسطة خلطات خاصة من مواد غير كيميائية فكل ما يتم اضافته هو مواد طبيعية ولا تحتوي على اي حوافظ أو مواد كيميائية .

وأصبح الاقبال على هذه المنتجات من كلا الجنسين خاصة النساء الذين يرغبن في تخسيس او زيادة الوزن او تبييض البشرة٫ ويعود السبب وراء الاقبال الكبير على هذه  المنتجات هو محاولة تجنب  الاضرار الخطيرة التي قد تصيب الانسان في حالة استعماله للمواد الكيميائية٫ فكثير من المنتجات المنتشرة في الاسواق  اصبحت تشكل خطر كبير على صحة الانسان٬ خاصة ان كانت مقلدة حيث تحتوي على مواد مسرطنة٬ حيث   أن المكونات الكيميائية قد تضر بالوظائف الطبيعية للجلد والجسم  وتثير الحساسية بشكل كبير، فالنباتات الطبية الطبيعية تحتوي على الفيتامينات اللازمة التي تساعد على توازن البشرة وتهدئتها.

من المتجر العادي الى التجارة الالكترونية

ما يلفت الانتباه في الاعوام الاخيرة ان سوق المنتجات الطبيعية قد انتقل من العالم الحقيقي الى العالم الافتراضي ففي السابق كانت تختصر هذه التجارة على ما يعرف “بالعشابين” وهو من يقوم ببيع الاعشاب الطبيعية او بعض الخلطات٬ وهذه التجارة كانت رائجة بشكل كبير في اليمن مثلا ٬ أما وبعد زيادة الطلب  بشكل كبير على هذه المنتجات فقد انتقلت الى العالم الالكتروني ودخلت عالم الانترنت فقد انشأت العديد من المتاجر الالكترونية متخصصة في بيع المنتجات الطبيعية في مختلف الدول العربية مثل الامارات ومصر والسعودية فقد عرفت هذه  الاخيرة طفرة نوعية في سوق المنتجات الطبيعية نتيجة لاقبال السعودية عليها بشكل كبير.

كيف تختار متجرك لشراء المنتجات الطبيعية

سنأخذ مثل ذلك السعودية٬ حيث هناك العديد من المتاجر التي توفر هذه الخدمة لكن عليك قبل الاقدام على شراء أي منتوج ان تاخذ كامل احتياطاتك اللازمة فهناك العديد من المنصات قد تبيع منتجات غير طبيعية او غير اصلية  مجهولة المصدر٬ وهذا ما يجب أن تأخذه بعين الاعتبار :

  • يجب ان تقرا جيدا مكونات المنتوج ومعرفة ان كان طبيعيا بالكامل ام لا٬ أو هناك بعض الحوافط الكميائية فان وجدت اي مكونات غير طبيعية في المنتوج فهذا يعني انه غير طبيعي فلا تقم بشرائه.
  • قراءة أراء المشترين السابقين للمنتوج ان توفرت فهي مهمة جدا٬ خاصة ان كان المنتوج معروض على منصة عالمية حيث لا يستطيع التحكم في تعليقات الزبائن٬ وبالتالي فهذه المراجعات ستعطيك نضرة جيدة عن المنتوج وهل حقا كان استخدامه اجابي او لا للاشخاص الذين استخدموه.
  • مراقبة شهادات الجودة التي يمتلكها المتجر او المنتوج فهناك اصناف مختلفة حسب كل دولة لكن اشهرها دائما تبقى شهادات لأيزو 9001- فمثلا متجر  marnys في السعودية وهو مختص في بيع المنتجات الطبيعية يمتلك شهادات ذات جودة عالية ويعرضها في موقعه الالكتروني واهم هذه الشهادات شهادة اعتماد ممارسات التصنيع الجيد (GMP)٬ وشهادة أيزو 9001 حصل عليها سنة 2015٬ وهذه الامور تأخذ بعين الاعتبار للتأكد من جودة المنتوج.
  • وأخر نصيحة حاول دائما أن تبحث عن معلومات للمنتج في الانترت٬ فقد تجد بعض المعلومات عنه في المنتديات او مواقع التواصل الاجتماعي٫ فقد تجد أراء بعض الاشخاص قد قاموا باستخدامه من قبل.

ما هي الفوائد المرجوة من المنتجات التي تعتمد على الأعشاب الطبيعية

ان استخدام النباتات الطبيعية في أسوء الحالات ان لم ينفعك فلن يضرك٬ ببساطة لانها طبيعية٬ فبعض المواد مثل العسل و زيت الريتون مفيدة جدا لبشرة المرأة بالاضافة الى الليمون وغيره من المواد المعروفة.

فالصيغ الكيميائية حتى وان كانت ذات جودة عالية فهي قد تسبب مشاكل كبيرة في الحساسية ولها تأثيرات جانبية كبيرة على صحة الانسان مع مرور الوقت خاصة مع التقدم في العمر نتيجة لتراكم السموم في الجسم وعدم قدرته للتخلص منها.

فالانتقال الى استخدام المواد الطبيعية   يساعد الجسم تدريجيا في التخلص من السموم المتراكمة٬ فمثلا الكثير من نجمات السينما في هوليود توجهو نحو التجميل الطبيعي وتخلوا تماما عن استخدام اي مواد كيميائية بسبب اضرارها الجانبية.